السبت
07 ذو القعدة 1439
21 يوليه 2018
05:46 ص

اتفاقية عمل جماعية تحفظ حقوق عمال الزيوت والصابون

محمد سعفان
محمد سعفان - وزير القوى العاملة
كتب - محمد الزهيرى السبت، 14 أبريل 2018 10:28 ص

أبرمت وزارة القوى العاملة، بالتعاون مع النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، وإدارة شركة القاهرة للزيوت والصابون، اتفاقية عمل جماعية تحفظ حقوق ومكتسبات  450 عاملاً.

وقعت الاتفاقية تحت رعاية وزير القوى العاملة، محمد سعفان، وألزمت الشركة في حالة البيع أو التأجير التمويلي ، أو الرهن أو التصفية أو الإفلاس أو في أي حالة من حالات انتقال الملكية بالحفاظ علي حقوق العاملين الدائمين المتواجدين بالخدمة  لدي مصنعي غمرة والعياط والإدارة العامة ، ومزاياهم المادية والعينية ومدة خدمتهم ووظائفهم وتكون الشركة مضامنة مع الطرف الأخر في الحفاظ علي حقوق العمال .

كما تلتزم الشركة بصرف المنح والعلاوات والمكافآت والحقوق والمزايا التي اكتسبها العاملين خلال مدة خدمتهم والتي اعتادا العاملين علي صرفها ، وفي حالة انتقال ملكية الشركة بأي تصرف من التصرفات القانونية يلتزم المالك الجديد بصرفها .



وقد وقع الاتفاقية عن النقابة العامة للصناعات الغذائية ، خالد عبد اللطيف عيش ، بصفته رئيس النقابة ، ومحمد فرج عثمان رئيس اللجنة الإدارية النقابية للعاملين بالشركة،  فضلا عن المفوضين عن العمال بمصنعي غمرة والعياط والإدارة ، أحمد علي محمود ، وسيد الصغير أحمد ، وعلاء محمد عبده، ومحمد عبد المعطي ، ومحمود سيد عبد الجواد، ومحمد عبد القوي مصطفي، وعن الشركة المهندس عطا عبد ربه الشربيني عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة .

ووجه الوزير الشكر لإدارة الشركة، وممثلي العمال علي استجابتهما لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع علي كل منهما والصالح العام .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *