الخميس
11 شعبان 1439
26 أبريل 2018
06:09 ص

تفاصيل ندوة فيلم (اسيه _ زهايمر _ماذا تفعل قبل منتصف الليل )

GetContent.aspx
الإسماعيلية - منيره غلوش الجمعة، 13 أبريل 2018 06:41 م

عُقد علي هامش مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولى برئاسة الناقد عصام زكريا ندوة  لمناقشة 3 أفلام روائية قصيرة  "آسية – الزهايمر- وماذا تفعل قبل منتصف الليل"

الندوه ادارتها الناقده ناهد نصر و قال مخرج فيلم "آسية" محمد بن سعود الحارثي انه يحب السينما الإيطالية وان الفيلم كان على الطراز الإيطالي مُشيراً إلي اختياره للهند بالتحديد وأن الفترة الأخيرة  غزت الأفلام الهندية عمان وأثرت على الشباب بشكل كبير.

ويناقش الفيلم مراهق عماني يجذبه بوستر لفيلم هندي يتحدث عن فتاة هندية تدعى آسية يحاول الفتي الدخول للسينما لمشاهدة الفيلم، ولكن عمره يحول دون ذلك ويحاول الدخول بطريقة أوبأخرى وفي كل مرة يكشفه الحارس ويطرده من القاعة.

وناقش فيلم "الزهايمر "-البلجيكي للمخرج بير ?انجو أزمة المخرج النفسية وخاصةً من ثلاث سنوات والتي انفصلت زوجته عنه بعد زواج دام 22 عام.

وقرر المخرج معالجة مشكلته بموضوع الفيلم مُشيراً إلي انه من الصعب النسيان لان العقل لو نسى فالجسم لاينسى متابعاً ان الفيلم هذه قصة حبه وهو قرر يخرجها بهذا الشكل.

وناقشت الندوة فيلم "ماذا تفعل قبل منتصف ليلة 1 اغسطس 2016 للمخرج  المصري عمر نايف.

وناقش الفيلم أفكار الجيل الثالث وقرارات العقل التي تتحكم في الشخصية وماذا يفكر كل شخص لو فعلا علمت أنها آخر ليلة في العالم.

وقال عن استخدام الموسيقى الهادئة انها تعبر عن شخصيته وانه يفضّل الموسيقى الهادئه، وبسؤال أحد الحاضرين لماذا لم يستخدم الجانب الديني في الفكرة ان الموضوع مش موضوع خوف ولكن هي حاجه خارجه عّن أيدي الأبطال وكانو في حاله هدوء واستسلام للامر الواقع
يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *