السبت
07 ذو القعدة 1439
21 يوليه 2018
01:32 م
في مهرجانة السنوى.. السبت المقبل

جامعة بدر تنظم مسابقة كليات الهندسة بمشاركة 8جامعات

30707720_10155669675951478_8068247476018085888_n
كتب - تامر هلال: الجمعة، 13 أبريل 2018 08:53 ص

مصطفي كمال:المسابقة عن المشاريع المختصه بحل مشاكل الطاقة
احمد موسى: جوائز مالية بحد اقصي20الف جنيه للفائز الأول




تنظم جامعة بدر BUC اول مسابقة علمية للمشاريع الطلابية لكليات الهندسة بالجامعات المصرية الحكوميه والخاصه , في اطار المهرجان السنوي لجامعة بدر والمزمع انعقادة اعتبارا من يوم السبت(14)ابريل الجاري ولمدة اسبوع حتي يوم الخميس(19)ابريل.

صرح الدكتور، مصطفي كمال، رئيس جامعة بدر.. انه حرصا من الجامعه علي تشجيع الشباب علي الابداع وتنمية قدرات التواصل وتبادل الخبرات بين جموع طلاب كليات الهندسة في مصر وتحفيزهم علي المشاركة الفاعلة في حل المشاكل القومية اعلنت الجامعة عن المسابقة العلمية للمشاريع الطلابية وخريجي كليات الهندسة لعام(2018)المختصه في مجالات الطاقة والميكاترونيات , ووفقا لشروط المسابقة سيتم عرض المشاريع المشاركة خلال المعرض الذي سيقام في اطار مهرجان جامعة بدر اعتبارا من يوم السبت 14 ابريل حتي يوم الاثنين حيث سيتم تحكيم المشاريع بمعرفة اساتذة متخصصين لتحديد المشاريع الفائزة , حيث قررت ادارة الجامعه منح الفائز الاول مكافاة مالية قيمتها(20)الف جنيه والثاني(12)الف جنيه والثالث(8)الاف جنيه .

وفى نفس السياق اكد الدكتور، احمد موسي، عميد كلية الهندسة بجامعه بدر.. ان 8 جامعات حكوميه وخاصه اعلنت مشاركتها في المسابقة العلمية الاولي لجامعه بدر في مجالات المشاريع الطلابية لكليات الهندسة وهي كلا من جامعه حلوان واسيوط والمنوفيه والبريطانية والروسية واكاديمية الشروق والاكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا بالاضافة الي كلية الهندسة بجامعه بدر.

وقال عميد كلية الهندسة، ان التحكيم يتم من خلال لجنه تضم نخبة من كبار الاستشاريين في مصر وهم الدكتور مهندس سيف ابو النجا والدكتور مهندس عبد الحكيم قنديل والدكتور مهندس عبد الهادي سلامه والدكتور مهندس هاني منيب والدكتور مهندس محمود عبد الرشيد ومن جامعة بدر الدكتور مهندس معتصم شاهين.

 أضاف موسى، ان ثلاثة من اعضاءلجنه التحكيم سيعقدون 3 محاضرات في اطار برنامج المهرجان السنوي لجامعه بدر يوم الاثنين القادم وقبل الاعلان عن نتيجة المسابقة وهم الدكتور سيف ابو النجا الذي سيكون موضوع محاضرته حول مهنة الهندسة ومستقبلها والدكتور عبد الحكيم قنديل وسيكون موضوع محاضرته حول الطاقة النووية وتحلية مياه البحر والدكتور عبد الهادي سلامه وسيكون موضوع محاضرته عن سبل تعظيم موارد الطاقة المستخدمه في مصر.

أوضح عميد كلية الهندسة، ان الاعلان عن الفائزين في المسابقة سيتم تكريمهم وتسليمهم الجوائز خلال الاحتفال باليوم الختامي للمهرجان الموافق الخميس(19) ابريل الجارى.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *