الأحد
08 ذو القعدة 1439
22 يوليه 2018
10:31 م

تعليم "القيم والأخلاق" ندوة بثقافة السويس

تعليم القيم والاخلاق 2
تعليم القيم والاخلاق
السويس – شعلان عبد الصادق : الخميس، 12 أبريل 2018 09:33 م

نظمت إدارة الدراسات والبحوث بفرع ثقافة السويس, بالتعاون مع إدارة شمال السويس التعليمية, محاضرة بعنوان " غرس القيم الاخلاقية فى النشء " حاضر فيها أحمد العصرة, وشهدها تلاميذ مدرسة الايمان الإبتدائية بالصباح, وعدد من أولياء الأمور لإكتساب مهارات كيفية التعامل مع النشئ , وزرع القيم والأخلاق  فى الأجيال القادمة.

أكدت الندوة: أن الإسلام يحثنا على زرع فضائل الأخلاق والقيم فينفوس وقلوب الأبناء منذ الصغر , لأنه من شب على شيئ شاب عليه .. ويجب على الوالدين تزويد أبنائهم بالقيم الأخلاقية والسلوكيات الحميدة والمبادئ السامية والفضائل السلوكية ، ومن أجل تحقيق ذلك يلزم اتباع أساليب تربوية معينة ، لزرع الأخلاق وتربية إنسان يتمتع بشخصية متكاملة سوية.

طالبت الندوة: أولياء الأمور بضرورة وأهمية غرس تلك الأخلاق والقيم والفضائل في قلوب الأبناء في ظل تحديات العصر الذي نعيش فيه، والذى تتصدره التكنولوجيا وشبكات الأنترنت بما لها من سلبيات والتى تكاد تعصف بكل ما غرس فينا من قيم ومبادئ الأخلاق ، والنشيء عموماً كأي بشر ينجذب إلى ما هو جذاب، فإذا استطعنا أن نوجد لهذا الجيل الصغير بيئة مفيدة جذابه لميوله ونافعه ستكون النتيجه مُزهلة ويكون مجتمعنا معصوما وبعيدا عن الزلل والأخطاء .

 

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *