الأحد
11 محرم 1440
23 سبتمبر 2018
04:11 ص

إطلاق مبادرة عربية من الفيوم لتنشيط السياحة المصرية

201804 12_1129 17_resized
متابعة – محمد الفل وجمال قطب الخميس، 12 أبريل 2018 02:02 م

أطلق عدد من الصحفيين والإعلاميين السياحيين العرب مبادرة لتنشيط السياحة المصرية وخصوصا في محافظة الفيوم في إطار جهود المركز العربي للإعلام السياحي بسلطنة عمان للترويج لعودة السياحة المصرية إلي سابق عهدها وبقوة.


كان عدد من الصحفيين والإعلاميين السياحيين العرب الذين ينتمون إلي سلطنة عمان – الإمارات – السعودية – الجزائر – لبنان – البحرين – العراق – الكويت  - ومصر زاروا الفيوم ( الخميس ) كنموذج للوجهات السياحية العربية البيئية وذلك علي هامش الملتقى العاشر للإعلام السياحي الذي ينظمه المركز بالإسكندرية بمشاركة 15 دولة عربية من أجل تنشيط ودعم السياحة العربية بشكل عام ومصر بشكل خاص .


التقي الصحفيون والإعلاميون السياحيون خلال الزيارة الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم الذي شرح إمكانيات الفيوم كمحافظة سياحية تمثل مصر الصغري حيث تتعدد بها المناطق الأثرية التي تسجل حضارات مصر عبر جميع العصور علاوة علي المناخ وتحوي عناصر جذب متعددة للسياحة البيئية والسياحة الثقافية والترفيه والسفاري والمناطق الطبيعية ، زار الصحفيون والإعلاميون مناطقق قصر قارون – وادي الريان وقرية تونس .


قال الدكتور محمد السياجي من المركز العربي للإعلام السياحي إن مصر تأتي في مصاف الدول ذات المقومات المتعددة سياحيا وثقافيا وأثريا وبها مناطق شهيرة كشرم الشيخ والعين السخنة ، فيما اتفق عدد من الصحفيين ومنهم رشا محمد من العراق وصحفية جزائرية أنهما سعيدتان بزيارة الفيوم لأول مرة ورأتا فيها ما لم ترياه في أماكن أخري وقررتا بالاتفاق مع زملائهما إطلاق هاشتاج علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر " الفيوم محافظة سياحية مذهلة " .


وعرضت الصحفية الجزائرية أمينة أحمد التي تعمل في الإمارات استعدادها لارتداء الزي الفلاحي والمصري وحمل البلاص أو الزلعة والتصوير بها لوضعها علي مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للسياحة في الفيوم التي انبهرت بها .


أكد محافظ الفيوم أنه تم اتخاذ عدة خطوات لتنشيط السياحة في الفيوم آخرها طرح 55 فدان علي ساحل بحيرة قارون للاستثمار السياحي والذي تقدم له المحافظة العديد من التيتسيرات ومقومات الجذب . 



اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *