الإثنين
08 شعبان 1439
23 أبريل 2018
11:41 ص

جامعة بنى سويف تكريم نموذج مميز لمتحدي الإعاقة

FB_IMG_1523518907346
مصطفى عبده الخميس، 12 أبريل 2018 01:00 م


كرم الدكتورمنصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، الطفلة النابغة صفاء طه التلميذة بالصف الثاني الإعدادي وإهداها درع الجامعة، 
جاء ذلك على هامش  فعاليات المؤتمر الطلابى الثانى لقسم الطب الشرعى والسموم تحت شعار "لا للعنف .. ضد الاطفال" ، والذى نظمه القسم بقاعة المؤتمرات بالجامعة بحضور الدكتور حسين خيرى نقيب اطباء مصر والدكتور علاء عبد الحليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتوره داليا حسن وكيل كلية الطب البشرى والدكتوره شرين غالب رئيس قسم الطب الشرعى بكلية الطب البشرى .
أكد  رئيس الجامعة، أن التكريم يأتي في إطار اهتمام الجامعة بذوي الإعاقة وربط حقيقي بين الجامعة والمجتمع لتنفيذ الخطة الأستراتيجية للجامعة في ضوء توجيهات القيادة السياسية باعتبار عام 2018، عامًا للأشخاص ذوي الإعاقة.
وخلال اللقاء أوضحت الطالبة صفاء طه، عن مساندة أسرتها لها، وأعربت أنها تحب الحياة والآخرين واسرتها ولديها صفحة على الفيس بوك ولها أصدقاء على صفحتها تعد بالألوف وألفت سلسلة قصص على الباور بيونت ولها مشروع ابتكرته للعناية بالحيوانات الأليفة التي تعيش بالمزرعة باستخدام الحساسات لمليء الأواني عند انتهائها وتتبناها كلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة كطفلة نابغة في الكمبيوتر رغم ظروفها الخاصة ولديها خبرة في لغة البرمجة(C++) .


الجدير بالذكر أن صفاء طه من ذوي الإعاقة شعارها في الحياة ( لسنا ذوي الإعاقة ..إنما نحن ذوي قدرات خاصة) فهي تقوم بالكتابة والرسم على الكمبيوتر باستخدام شفتيها وأرجلها وتحث الناس في المجتمع على العمل بجد واجتهاد.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *