الإثنين
08 شعبان 1439
23 أبريل 2018
11:28 ص

" مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي والالعاب الالكترونية على المراهقين والشباب .. ندوة بطنطا

" مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي والالعاب ا?لكترونية على المراهقين والشباب .. "ندوة بطنطا
الخميس، 12 أبريل 2018 12:46 م

نظم مركز اعلام النيل بطنطا ندوة اعلامية بعنوان "مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي والالعاب الالكترونية على المراهقين والشباب" بمدرسة الحكمة الثانوية بنات.


أدار الندوة، مروة عبد الرسول م مركز النيل للاعلام، وحاضر فيها الدكتور سامح سعادة استاذ الصحة النفسية بكلية التربية جامعة الازهر، وبدأ حديثه بتوضيح مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية والصحة البدنية، وأن  تاثيرها على الصحة النفسية فهى تؤدى الى تقليل الابداع وتصيب الانسان بنوع من الادمان للإنترنت، أما عن تاثيرها على الصحة البدنية فهى فى البداية تصيب ا?نسان بالكسل وعدم الحركة مما يؤدى الى البدانة وامراض القلب، كما ان استخدامها قبل النوم ينتج عنه نوم مضطرب.


كما أكد على ان من مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي هو الاعتداء على خصوصية وسرية الاشخاص وتؤدى ايضا الى زيادة نسب الطلاق والانفصال، واشار ايضا الى انه يتم استدراج المراهقين الاذكياء فى هذه الالعاب الالكترونية التى تصيبهم بالاكتئاب والذى هو اول خطوة فى طريق الانتحار .


كما أكد ايضا على ضرورة ايجاد بدائل للترفية غير وسائل التواصل الاجتماعي متمثلة فى أنشطة رياضية وعقلية وتنمية الهوايات والاهتمام بالبحث عن المعلومات الجديدة من اجل زيادة الابداع.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *