الجمعة
06 ذو القعدة 1439
20 يوليه 2018
04:06 م

بالصور.. عقد ملتقي دولي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين علي هامش "العمل الدولي"

DSC_0014
كتب - محمد الزهيرى الأربعاء، 11 أبريل 2018 09:14 م


قررت الدورة الـ 45 لمؤتمر العمل العربي اليوم الأربعاء، في ختام أعمالها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالقاهرة ، بحضور 17 وزير عمل وممثلي أصحاب الأعمال والعمال بالدول العربية الأعضاء في منظمة العمل العربية ، عقد اجتماع تنسيقي للمجموعة العربية المشاركة في اجتماعات الدورة (107) لمؤتمر العمل الدولي المقرر عقده في جنيف في يونيو المقبل .




وقد مثل مصر في الدورة وفد ثلاثي "حكومة وأصحاب أعمال وعمال" برئاسة وزير القوي العاملة، محمد سعفان، ممثلا عن رئيس الجمهورية .

كما قرر المؤتمر تكليف مكتب العمل العربية ، باتخاذ الإجراءات التنظيمية لعقد الملتقي الدولي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى ، علي هامش أعمال الدورة (107) لمؤتمر العمل الدولية في يونيو المقبل، وتوفير التسهيلات ومقومات انجاح هذا النشاط المهم ، وتحقيق الأهداف المرجوة منه ، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات الفلسطينية ذات العلاقة.




وأكد المؤتمر أهمية استمرار المدير العام لمكتب العمل العربي في إعداد التقرير السنوي بشأن المستوطنات الإسرائيلية وأثرها الاقتصادية والاجتماعية السلبية علي أوضاع أصحاب الأعمال والعمال في فلسطين والأراضي المحتلة الأخرى، وكذلك التقرير التحليلي حول ملحق تقرير المدير العام لمكتب العمل الدولي بشان أوضاع العمال في الأراضي العربية المحتلة .




وقرر المؤتمر دعم الصندوق الوطني الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال والترويج له من أجل تحقيق الأهداف النبيلة التي أنشئ من أجلها، ودعوة الدول العربية لتمويل إنشاء مركز تدريبي لتأهيل وتدريب العمال الفلسطينيين بهدف تنمية قدراتهم في الحصول علي فرص العمل .

وأدان المؤتمر الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجه علي عمال وشعب فلسطين في الأراضي العربية المحتلة مطالبا المجتمع الدولي بكافة مؤسساته وآلياته لوضع حد لهذه الانتهاكات التي تمثل اعتداء صارخا علي القانون الدولي ومواثيق حقوق الانسان .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *