الأربعاء
04 ذو القعدة 1439
18 يوليه 2018
07:00 ص

أستاذ النساء والتوليد يكشف أسباب وطرق علاج تأخر الحمل

maxresdefault
كتبت - ريهام منصور الأربعاء، 11 أبريل 2018 04:18 م

أكد الدكتورهشام الشاعر أستاذ النساء والتوليد خلال لقاء ببرنامج السفيرة عزيزة علي قناة dmc ان التوتر والضغوط تؤثر في تأخر الحمل ، وأن الاختبارات التي تجري قبل الزواج قد تكشف وجود مشاكل تحول دون حدوث الحمل ، وان العلاج ليس ضروريا يكون عن طريق الحقن المجهر وقد تكون المشكلة تتعلق بانسداد الانابيب ، او بوجود مشكلة في المبيض او بسبب تكيس المبايض او تكيس المبيض .

وهناك فرق بين الاثنين لان تكيس المبايض يكون عباره عن ام البويضات لاتخرج من المبيض ويكشف عنها السونار وتحليل الهرمونات وتعالج عن طريق الادوية ، وقد يكون العامل الوراثس وزيادة الوزن هو سبب تكيس المبايض

أوضح د.الشاعران عملية الحقن المجهري تتم عندما يكون هناك عيوب في الحيوانات المنوية ، وهي نسبة كبيرة ومنتشرة ، ويجب ان يتم علاجه عند طبيب امراض الذكورة

واشار الي ان الحقن المجهري لا يصلح لمن لديهم ضعف في مخزون المبيض انعدام وجود بويضات ، وعادة يقل مخزون المبيض قبل 35 سنة ،وانه يجب الانتباه الي عدم تأخير سن الزواج لان هذا يتسبب في عدم حدوث الحمل ، ونصح بعمل تحليل دم (ahm) الذي يكشف حالة البويضات .

كما اشار د. الشاعر الي ان بطانة الرحم المهاجرة واحدة من اسباب عدم حدوث الحما ويتم علاجها عن طريق منظار البطن الذي يقيم الدرجة التي تسمح بالتعامل مع المشكلة ، وان العلاج بالحقن المجهري قد تطور بشكل كبير ادي الي زيادة نسب العلاج  .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *