السبت
06 شعبان 1439
21 أبريل 2018
06:10 ص
خلال استقباله وفداً اعلاميا من كازاخستان

على حسن : الانتخابات الرئاسية أبرزت للعالم مدى الاصطفاف الوطنى التى تشهده مصر

IMG-20180411-WA0021
كتبت - دعاء النجار الأربعاء، 11 أبريل 2018 12:43 م


أكد الكاتب الصحفى على حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الانتخابات الرئاسية التى شهدتها مصر مؤخراً والتى أسفرت عن فوزالرئيس عبد الفتاح السيسى بأغلبية ساحقة عكست وأبرزت للعالم أجمع مدى
الاصطفاف الوطنى الذى تشهده مصر وحرص شعبها على استكمال مسيرة التنمية والبناء ودعم الاستقرار.


جاء ذلك فى تصريحات صحفية  للكاتب الصحفى على حسن عقب التوقيع على مذكرة للتعاون الاعلامى بين وكالة أنباء الشرق الأوسط ووكالة المعلومات الدولية " كازانفورم " بجمهورية كازاخستان بحضور السفير الكازاخى بالقاهرة أرمان إساغاكييف حيث وقعها عن الجانب الكازاخى النائب الاول لمدير الوكالة دانيار أوتيشيف كما حضر التوقيع المستشار السياسيى بالسفارة أسفار أليبايف .

وقال على حسن أن مصر شهدت على مدى السنوات الماضية وقوف قيادة وجيش وشرطة وشعب مصر على قلب رجل واحد فى مواجهة الإرهاب الأسود وهو ما يعد باعثاً قوياً على مواجهته وتحقيق الانتصار المؤزر على عناصره .


وأوضح أن مصر تتمتع باستقلال تام فى أرادتها الوطنية وتنوع فى علاقاتها الاستراتيجية وسط حرص تام على أن يعم الأمن والاستقرار ربوع منطقة الشرق الأوسط وحل أزامتها بالطرق السياسية والسلمية .

وأشار رئيس التحرير إلى إن التوقيع على مذكرة التعاون بين وكالتى الأنباء فى مصر وكازاخستان يأتى فى اطار علاقات التعاون بين البلدين الصديقين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية والتعليمية معرباً عن أمله فى أن يكون التعاون الاعلامى بين البلدين أحد مظاهر التعاون بينهما عبر التبادل الاخبارى لاخبار كلا البلدين من مصادرها الرئيسية .

وأكد على حسن على أهمية أن تحرص الدول الصديقة دوما على أن تنقل الاخبار فيما بينها عبر الوسائل الاعلامية الموثوق بها بعيدا عن التلوين الاعلامى المغرض والذى وصل إلى حد سيطرة بعض عناصر الإرهاب على بعض الصحف والشبكات الاعلامية العالمية ودفعها إلى نشر الاكاذيب ولى ذراع الحقائق على نحو أفقدها مصداقيتها .

ومن جانبه أعرب السفير أرمان إساغاكييف سفير كازاخستان عن سعادته بحفاوة الاستقبال وقدم التهنئة إلى شعب مصر بأعادة انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى بولاية رئاسية ثانية معرباً عن تمنياته للشعب المصرى العظيم بالمزيد من التقدم والازدهار وأشار إلى نزول الشعب المصرى باعداد كبيرة للأدلاء بصوته ووصف ذلك بأنه أنجازاً كبير ونوه بضرورة استمرار جهود البلدين لتنفيذ الاتفاقيات التى تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لكازاخستان مؤكداً أن كازاخستان تنظر لمصر كشريك أساسى فى العالم العربى وتوقع أن يشهد التعاون الاعلامى بين مصر وكازاخستان مزيداً من التقدم عقب التوقيع على مذكرة التعاون بين وكالتى أنباء البلدين .

ومن جهته أكد النائب الاول لمدير وكالة المعلومات الدولية " " كازانفورم " دانيار أوتيشيف على أهمية التعاون وتبادل الاخبارى بين الوكالتين المصرية والكازاخية لافتاً إلى حرصهم على نقل الاخبار من مصادرها الأساسية وأن هدفهم اطلاع الشعبين على الأخبار فى البلدين .


وأضاف أنه سيتم خلال العام الحالى الاحتفال بمرور مائة عام على أنشاء الوكالة الكازاخية حيث أنشت عام 1920 وهى تبث بأربعة لغات هى الروسية والكازاخية والإنجليزية والصينية.

 

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *