الثلاثاء
03 ذو القعدة 1439
17 يوليه 2018
11:48 ص

التحالف أسبانى صينى سعودى مصرى لإنجاز مشروع الطاقة الشمسية ببنبان فى زمن قياسى

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
أسوان - فاطمة الزيات الأربعاء، 11 أبريل 2018 01:35 ص

تتطلع شركة أكسيونا الأسبانية للطاقة لتنفيذ مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ببنبان فى زمن قياسى بالشراكة ضمن تحالف تيبيا الصينية وسيكورب السعودية وإنارة المصرية .

يهدف التحالف لتوليد 168 ميجا وات سيتم إنجازها لربطها بمحطة الشبكة الأم مطلع مارس 2019 القادم باستثمارات وصلت 180 مليون دولار.

أكد المهندس خالد أحمد استشارى الأمن والسلامة بالمشروع أن تحالف أكسيونا وتيبيا وسيكورب وإنارة من الإستثمارات الكبيرة التى تنفذ بمنطقة بنبان فى مجال توليد الطاقة ضمن مشروع توليد 0200 ميجا وات للكهرباء من الطاقة الشمسية وهو مايتخطى ماينتجه السد العالى الذى ينتج 1.7 ميجا وات مما يؤكد أن المشروع سيكون له مردود إقتصادى كبير .

قال أن التحالف الاسبانى الصينى السعودى المصرى لإنتاج الطاقة، بمنطقة بنبان باسوان دليل على تغير خريطة الاستثمار فى مصر للافضل وان هناك استقرار إقتصادى كبير سيجزب المزيد من الغستثمارات خلال الفترة القادمة .

أوضح أن هناك إهتمام كبير بتشغيل العمالة من أهالى بنبان والمناطق المجاورة للاستفادة الكاملة من المشروع وتحقيق شروط البنك الدولى .

جاء ذلك على هامش تدشين 3 محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان باسوان والذى شهد حضور اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان والقنصل التجارى الصينى خوان بنج وربيع فيتال المدير التنفيذى لشركة أكسيونا والمهندس شريف الجبلى العضو المنتدب لشركة إنارة.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *