الجمعة
09 محرم 1440
21 سبتمبر 2018
09:39 ص

زراعة عين شمس تحتفل بيوم اليتيم

الاحتفال بيوم اليتيم بكلية الزراعة جامعة عين شمس
غادة مجدي الأربعاء، 11 أبريل 2018 12:39 ص

احتفلت كلية الزراعة بجامعة عين شمس بيوم اليتيم، وذلك بحضور العديد من دور الأيتام ورجال الأزهر وأعضاء هيئة التدريس، وذلك تحت رعاية ا.د. د عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وا. د نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وا. د أحمد جلال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس.

في كلمته أشار ا. د أحمد جلال إلى حرص الكلية كل عام على تنظيم هذه المناسبة كدور أساسي من الأدوار الموكلة للجامعة وهي تدريس وبحث علمي وخدمة المجتمع والاحتفال باليتيم جزء من خدمة المجتمع لأشعاره انه جزء منا

وأضاف أن يوم اليتيم يسعدنا نحن وليس العكس فنحن أكثر سعادة وانا وكل العاملين بالكلية.

وأوضح أن الجامعة بكل قياداتها لا تتأخر عن المساهمة والمشاركة في مثل هذه المناسبات الاجتماعية.

في كلمته أوضح د. أحمد فياض من علماء الأزهر الشريف اننا نريد كمؤسسة دينية أن يكون الاحتفال باليتيم منهج حتى يستطيع اليتيم أن يعيش في المجتمع كغيره،أشار فياض أن التاريخ الإسلامي زاخر بعلماء اضاءوا الدنيا بعلمهم، وكانوا في طفولتهم يتامى مثل الإمام الشافعي، ابن حنبل والبخاري نظرا لاهتمام المجتمع بهم فأخرج لنا علماء لذا نطلب من المجتمع الان ان يرعى هؤلاء النشئ حتى نخرج شخص مفيد للمجتمع، محذراً مؤسسات المجتمع بضرورة تبني هؤلاء حتى لايخرج لنا إرهابيين ومفسديين نعاني منهم مستقبلا.

وطالب أ.د. عبدالله الشرقاوى وزارة الشباب والرياضة والمؤسسات الحكومية العسكرية بالاهتمام بالطفل اليتيم وتقديم يد العون لهم حتى نغرز فيهم الانتماء وحب الوطن.

وفي نهاية الحفل الذي تنوع بين الشعر والغناء والتنورة وفقرات الساحر والأرجوز مما ادخل البهجة والسرور على الأيتام قام د. أحمد جلال بتوزيع الهدايا على الأطفال.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *