الخميس
11 شعبان 1439
26 أبريل 2018
05:56 ص

"سعفان" يبحث مع"أبو شهلا" التحديات التي تعوق عمل الفلسطينيين

وزير القوي العاملة ، مع نظيره الفلسطينى
محمد الزهيرى الثلاثاء، 10 أبريل 2018 02:15 م

بحث محمد سعفان، وزير القوى العاملة ، مع نظيره الفلسطينى مأمون أبو شهلا ، ما يمر به سوق العمل الفلسطينى من ظروف وتحديات .

جاء ذلك على هامش الدورة (45) مؤتمر العمل العربي المنعقدة بالقاهرة حاليا، بحضور 17 وزير عمل وممثلى أصحاب الأعمال والعمال بالدول العربية الاعضاء في منظمة العمل العربية .


وتناول اللقاء الأوضاع الصعبة التي يعيش فيها عمال فلسطين والانتهاكات التي يتعرضون لها فضلا عن الحقوق المسلوبة للعمال الذين يعملون خلف الخط الأخضر.

وقال "ابو شهلا": إن الفقر والبطالة مشكلتين أساسيتين في دولة فلسطين نظرا لما تمر به من اعتداءات غاشمة من قبل الكيان الصهيونى، كاشفا أن ثلث الشعب الفلسطينى يعيش تحت خط الفقر.

 

ومن جانبه أكد "سعفان"، أن القضية الفلسطينية، قضية لها أولوية تدعمها مصر منذ سنوات طويلة، مؤكداً أن الشعب والحكومة المصرية داعمين للشعب الفلسطينى ، مستنكرا ممارسات العدوان الإسرائيلى على التظاهرات السلمية لشعب فلسطين، مطالبا بضرورة إلقاء الضوء على جميع أعمال العنف التي تستهدف عن عمد إصابة العمال وتحولهم لعاجزين عن العمل.

ومن جانبه أشاد وزير العمل الفلسطينى بكلمة "سعفان" في المؤتمر، والتى دعا فيها الى توحيد الصف العربى وضرورة التنسيق والتشاور بين جميع وفود الدول العربية فى المحافل الدولية.


اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *