الجمعة
05 شعبان 1439
20 أبريل 2018
08:11 م

مصر تستضيف اجتماع رؤساء مكاتب الملكية الصناعية في المنطقة العربية

IMG-20180410-WA0002
الثلاثاء، 10 أبريل 2018 01:14 م

عُقد صباح اليوم الاجتماع التنسيقي الإقليمي الثامن لرؤساء مكاتب الملكية الصناعية في المنطقة العربية بمصر والتي تنظمه المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) بالتعاون مع مكتب براءات الإختراع المصري بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا،بحضور ماريو ماتوس نائب مدير عام  المنظمة لقطاع التطوير بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية، والأستاذ وليد عبد الناصر مدير المكتب الإقليمي للدول العربية بالمنظمة.

واقترح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي اسِتضافة مصر للاجتماع التنسيقي الثامن خلال اجتماعات الجمعية العامة التاسعة والأربعون للمنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف في أكتوبر الماضي، والذي تم خلاله تجديد اعتماد مكتب براءات الاختراع المصري لمده عشر سنوات كمكتب بحث وفحص دولي حتى ديسمبر2027، ليتوج المكتب المصري للبراءات بأكاديمية البحث العلمي ليكون واحد من 20 مكتب تم اختيارهم للعمل كسلطة بحث دولي من بين عدد 152دوله على مستوى العالم والوحيد الذي يناط له البحث باللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية. 

ويهدف هذا الاجتماع الإقليمي الذي يستمر علي مدار يومين، إلي استعراض ما تم تحقيقه منذ الاجتماع التنسيقي الإقليمي السابق، الذي عقد في الأردن في ديسمبر 2015، فيما يتعلق بالتوصيات التي وافق عليها رؤساء مكاتب الملكية الصناعية العربية.

كما يسعى الاجتماع الإقليمي إلى تقييم المستوى الحالي للتعاون بين مكاتب الملكية الصناعية العربية، بالإضافة إلى استكشاف تحديات وآفاق التعاون المستقبلي على المستويات الثنائية وشبه الإقليمية والإقليمية.

كما وفر فرصة كبيرة لرؤساء مكاتب الملكية الفكرية لمناقشة التطورات في مجال الملكية الصناعية على المستوى الدولي والإقليمي والوطني، وتبني وتنفيذ وتقييم استراتيجيات الملكية الفكرية الوطنية.

وتم انعقاد اجتماع مغلق علي هامش الاجتماع الإقليمي الثامن لمناقشة سبل التعاون الثنائي بين مصر والوايبو

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *