الأحد
08 ذو القعدة 1439
22 يوليه 2018
08:34 م

"سعفان" و"مراد" يؤكدان ضرورة تصويب العمالة المصرية أوضاعها بالأردن

سعفان و"مراد
محمد الزهيرى الثلاثاء، 10 أبريل 2018 01:10 م

التقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، سمير سعيد مراد وزير العمل الأردني ، وتناول الاجتماع أوضاع العمالة المصرية بالأردن وضرورة أن تقوم تلك العمالة بتصويب أوضاعها لتكون مقيمة بشكل شرعي بالبلاد .


وشدد "سعفان" علي ضرورة ألا يكون هناك  أى عامل مصري مخالف في الأردن.

جاء ذلك على هامش الدورة (45) مؤتمر العمل العربي المنعقدة  بالقاهرة حاليا، بحضور 17 وزير عمل وممثلي أصحاب الأعمال والعمال بالدول العربية الاعضاء في منظمة العمل العربية .


وأكد الطرفان عمق العلاقات المصرية الأردنية ، والتعاون المثمر بين البلدين ، مشيرين إلي أهمية دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في توفير فرص عمل للشباب في الوطن العربي لخفض معدلات البطالة التي تعتبر التحدي الأكبر في هذه المرحلة.

وأشار "سعفان" أن توجه مصر في هذه المرحلة هو تشجيع الشباب على ريادة الأعمال وإقامة المشروعات الصغيرة كبديل عن توفير فرص عمل للمؤهلات التي لا يحتاجها سوق العمل المصري، فضلا عن الاهتمام بالتدريب الفني والمهني ، داعيا العمالة المصرية بالخارج الى استغلال المناخ الاستثماري في مصر وإقامة مشروعات بها.


وقال "سعفان": إن المشروعات القومية التى أطلقتها مصر السنوات الأربع الماضية أسهمت في خفض معدلات البطالة في مصر إلى 11% بعد أن كانت 14% ،مؤكدا أن حكومة مصر تعمل على خفض تلك المعدلات لتصل إلى الأرقام العالمية.

وفي نفس السياق أكد الوزير الأردني أن التحدي الأكبر الآن هو تنمية الموارد البشرية والاهتمام بتدريب الشباب على المهن التي تتطلبها أسواق العمل .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *