الخميس
08 محرم 1440
20 سبتمبر 2018
11:02 م

هالة السعيد: مشروعات الإنماء العربي في مصر تجاوزت الـ5 مليارات دولار

هالة السعيد
هالة السعيد
كتب _ محمد إسماعيل الثلاثاء، 10 أبريل 2018 01:00 م

شاركت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، نيابة عن مصر في الاجتماع السنوي السابع والأربعين لمجلس محافظي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

يُعقد الاجتماع اليوم الثلاثاء، بمنطقة البحر الميت في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك في إطار الاجتماعات السنوية المشتركة للصناديق والهيئات المالية العربية والتى تضم إلى جانب اجتماعات الصندوق اجتماعات مجالس محافظي ومساهمي كل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا، وصندوق النقد العربي، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات .. وشارك في الفعاليات محافظ جمهورية مصر العربية لدى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وأثنت هالة السعيد على الدور الذي يقوم به الصندوق لتمويل عملية التنمية في الدول العربية، كما أشادت بمحفظة التعاون وعلاقات الشراكة الوطيدة مع الصندوق كشريك رئيس لمصر في عملية التنمية من خلال ما قدمه من تمويلات للعديد من المشروعات التنموية في مصر تجاوزت منذ بدء نشاطه عام 1974 وحتى الآن الخمسة مليارات دولار.

وقالت هالة السعيد إن أنشطة الصندوق تتميز بعدد من الجوانب المهمة التي تجعل منه نموذجًا للتعاون والتكامل الاقتصادي العربيين، وتجسيدًا للعمل العربي المشترك.

يُذكر أن الاجتماعات السنوية لهذه الهيئات تحظى بأهمية خاصة ومشاركة واسعة من السادة وزراء التخطيط والمالية والاقتصاد ومحافظي البنوك المركزية العربية لبحث ومناقشة النشاط السنوي لهذه الهيئات في ضوء الدور التنموي الذي تقوم به صناديق ومؤسسات التمويل العربية في تمويل المشروعات ودعم الجهود التنموية للحكومات العربية وحكومات الدول النامية خاصة مع الضغوط الاقتصادية التي تمر بها هذه الدول وما تتمتع به تمويلات هذه الصناديق من ارتفاع درجة اليسر وتوافقها إلى حد كبير مع الاحتياجات التنموية لهذه الدول.

يُشار إلى أن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي هو مؤسسة مالية إقليمية عربية تهتم بتمويل المشروعات الإنمائية الاقتصادية والاجتماعية وذلك عبر تمويل المشروعات الاستثمارية العامة والخاصة، وتقديم المعونات والخبرات الفنية.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *