الأحد
11 محرم 1440
23 سبتمبر 2018
04:47 ص

الصين تستعين بحملة "أنت أقوى من المخدرات" بمشاركة محمد صلاح

محمد صلاح
كتبت-شيماء الشريطى الثلاثاء، 10 أبريل 2018 10:41 ص

استعانت وزارة الأمن العام بدولة الصين بالإعلان الذى أطلقه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة غادة والى، بمشاركة محمد صلاح " مهاجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى تحت عنوان "أنت أقوى من المخدرات .. ماتسيبهاش تغلبك "، حيث قامت بنشر فيديو الإعلان على صفحتها الرسمية فى إطار نجاح الحملة التى تقودها الوزارة لمكافحة تعاطى المخدرات .

وأشار تقرير نشرته صفحة وزارة الأمن العام الصينية ،أن الاستعانة بنجم كبير مثل محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطنى المصرى ونادى ليفربول الإنجليزى لتوعية الشباب بمخاطر الإدمان وتعاطى المخدرات ، ساهم بشكل كبير فى زيادة عدد المتصلين بالخط الساخن لعلاج الإدمان المصرى "16023" ،وأن ذلك يعد من أفضل الوسائل لتوعية الشباب بمخاطر المخدرات  .

فيما ارتفعت نسبة مشاهدة الإعلان الذى أطلقة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة غادة والى، بمشاركة محمد صلاح " مهاجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى تحت عنوان "أنت أقوى من المخدرات .. ماتسيبهاش تغلبك "، بشكل كبير خلال الأيام الماضية ،حيث بلغ عدد مشاهدى الإعلان على صفحة الصندوق 10 ملايين و400 ألف مشاهد خلال أسبوع فقط منذ إطلاق الإعلان حتى الآن ، كما وصل إجمالى عدد المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعى " تويتر وفيس بوك وإنستجرام واليوتيوب " إلى ما يقرب من 14 مليون مشاهدة  وأكثر من 25 مليون متفاعل مع الإعلان ، و35 ألف شير من جانب المتابعين، و15 ألف تعليق وأكثر من 454 ألف معجب بالإعلان، وأن جميع غالبية التعليقات  إيجابية لمكافحة الإدمان.





وأعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الخط الساخن "16023" لعلاج الإدمان شهد خلال الأيام الحالية  ارتفاع كبير فى  عدد المكالمات الواردة  حيث يتلقى الخط الساخن ما يقرب من 500 مكالمة يوميا عقب إعلان محمد صلاح " أنت أقوى قوى من المخدرات " بعدما كان يتلقى من 100 الى 125 مكالمة يوميا خلال نفس الفترة فى الشهر الماضى ، لافته إلى  أن المكالمات الواردة  تنوعت ما بين مكالمات لطلب العلاج بالمستشفيات والمراكز العلاجية الشريكة مع الخط  الساخن ومكالمات أخرى للمشورة .





جدير بالذكر أن محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى، قد شارك  فى الإعلان الرابع الجديد لحملة "أنت أقوى من المخدرات"، التى ينظمها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى ، برئاسة  غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، ضمن حملة كبيرة تقودها الوزارة فى إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات.





ويظهر فى بداية الإعلان أحد الشباب، حيث يوجد لديه نموذجان فى حياته، أحدهما نموذج "محمد صلاح"، والنموذج الثانى مجموعة من أصدقاء السوء الذين يتعاطون المخدرات، وأثناء متابعة هذا الشاب المباراة الأخيرة بين مصر والكونغو ومشاهدته نظرة الإحباط بعد دخول هدف فى منتخب مصر، حيث قرر أصدقاؤه ترك مشاهدة المباراة وفقدان الأمل، إلا أن هذا الشاب عاد ليرى "محمد صلاح" يقوم بتشجيع اللاعبين والإصرار على الفوز بعدها قرر الشاب اختيار نموذج "محمد صلاح" ليكون قدوة له والابتعاد عن أصدقاء السوء الذين يتعاطون المخدرات.


بعدها يظهر "محمد صلاح" فى الإعلان ويبث عددا من رسائل التوعوية للشباب، يوضح خلالها مخاطر تعاطى وإدمان المخدرات، تحت عنوان " إدمن النجاح.. ماتدمنشى اللى يرجعك ورا.. أنت أقوى من الاستسلام ..ماتسيبهاش تغلبك ..أنت أقوى من المخدرات ..وأكيد مش هتسيبها تغلبك" .


وكان محمد صلاح  قد أكد مشاركته فى حملة "أنت أقوى من المخدرات" متطوعا، لإيمانه بأهمية القضية ورغبته فى حماية الشباب المصرى من مخاطر الإدمان وتعاطى المخدرات، وذلك ضمن سلسلة إعلانات يقوم بها باعتبارها عملا قوميا

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *