السبت
06 شعبان 1439
21 أبريل 2018
12:03 م

مديرية الثقافة بالغربية والصمت الرهيب !!

11
رصد الشكوي – أحمد هشام الثلاثاء، 10 أبريل 2018 09:46 ص

في مدينة طنطا بمحافظة الغربية مسرح قديم وعريق في شارع البحر وعلي مقربه من ميدان الجمهورية ،هذا المسرح الذي قيل ان الذي انشأه الخديوي اسماعيل وانشأه علي نظام الأوبرا التي كان قد انشأها بالقاهرة.
 
وهذا المسرح قدم الكثير من العروض الفنيه والمسرحية والأستعراضات والحفلات في المناسبات الدينية والوطنية المختلفة ،وكان هذا المسرح يعرف بأسم مسرح البلدية او مسرح مدينة طنطا وكان يتألق بعروضه الفنيه تحت اشراف مديرية الثقافة.
 
وظلت هذه العروض تتألق في فترة الستينات وحتي منتصف التسعينات ثم فوجئنا بأغلاق هذا المسرح لسنوات عديدة ،وعندما كنا نسأل لماذا اغلق هذا المسرح كانت الأجابة انه سوف يتم ترميمه وتجديده ،وبعد سنوات طويله من الحرمان الثقافي والأبداعي والفني لأهالي مدينة طنطا والغربية بل والدلتا كلها فوجئنا بترميم وتطوير المسرح بشكل جميل ولائق وتم تغيير اسمه الي المركز الثقافي لمدينة طنطا.
 

ولكن مرت الشهور الطويله دون ان يتم افتتاح مسرح طنطا او مايعرف الأن بأسم المركز الثقافي لتقديم نشاطه الفني والأبداعي لأهالي الغربية ،فهل سيطول هذا الأغلاق ام انه سوف يتم فتح هذا المركز الثقافي قريبا !
 

وهل ستعلن مديرية الثقافة بالغربية عن خطة المركز لتقديم عروضه من الفنون والمسرحيات المختلفة والتي كان يقدمها ببراعه وبالمجان ،ام سيطول صمته واغلاق ابوابه ،ام ان العروض التي سوف يقدمها ستكون بمقابل مادي فيحرم الفقراء من الأمتاع الفني والثقافي علي ارض محافظة الغربية !!

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *