الأحد
08 ذو القعدة 1439
22 يوليه 2018
01:24 ص

الاجانب شاركوا المصريين إحتفالات عيد الربيع

GetContent.aspx
البحرالأحمر - مشيرة الطاهر الإثنين، 09 أبريل 2018 09:33 م

شهدت الشواطئ والحدائق العامة والخاصة و المنتجعات السياحية زحاما شديد فى مدن البحرالاحمر سواء من الاهالى أو الوافدين بالرغم من هبوب رياح وإرتفاع الأمواج إلا أن المعيدين أصروا على قضاء أجازة عيد الربيع بين أحضان الطبيعة وإستمتعوا بالمساحات الخضراء ومياه البحر، وقد خرجت اللنشات السياحية من الصباح الباكر فى رحلات بحرية للجزر وشارك السائحين الأجانب المصريين فرحتهم بعيد الربيع.

وقد شهد النادى الإجتماعى والذى يطل على البحر مباشرة زحاما شديدا تعدى الثلاثة ألاف معيد وقدمت المتنزهات برامج ترفيهية ومسابقات وفقرات الساحر وفنون شعبية وإستمتع الأطفال بالألعاب المائية وركوب الجمال وكذلك نادى الرياضات البحرية وشاطي 4 وغيرها من الذواطئ الخاصة والعامة.

أما الفنادق والقرى السياح
ية فقد تعدت نسب الإشغال ال 80 ? معظمهم من المصريين حيث عمل شم النسيم على إنتعاش حركة السياحة الداخلية من رحلات نقابات ومصانع وجمعيات أهلية وغيرها وقد قدمت المنتجعات السياحية فقرات فنية وإستعراضية شرقية و غربية وأبهر الأجانب بعرض التنورة
وقد فضل أبناء محافظات الصعيد سياحة اليوم الواحد فى مدن مرسى علم والقصير وسفاجا نظرا لقرب المسافة.

أما وجبات الرنجة والفسيخ .. فكانت ملكة الموائد سواء فى الشواطئ العامة أو الفنادق حيث تناول المعيدون أطنان من الأسماك المملحة وقد إستمرت حملات الصحة والطب البيطرى على محلات بيع الأسماك للرقابة على تاريخ الصلاحية وضبط أى كميات فاسدة وتحرير محاضر للمخالفين.

 

و قام المحافظ اللواء أحمد عبد الله بتفقد الأندية البحرية والاجتماعية والشواطئ العامة وأطمئن على توفير كافة المستلزمات الشاطئية حيث كان قد أعلن المحافظ حالة الطوارئ، وأكد على زيادة الرقابة على بائعي الأسماك بتكثيف الحملات المجمعة من مديرية الصحة والتموين والبيئة والمباحث لضبط اى منتجات منتهية الصلاحية ومصادرتها وقيام حملات تموينية لمحطات الوقود والمخابز ومنافذ بيع اسطوانات الغاز للتأكد من توفيرها وتواجد الأمصال بالمستشفيات ووضع خطط الطوارئ للحوادث وتم تووفير عربات الإسعاف بالطرق السريعة على مستوى المحافظة وبتجمعات الشواطئ وايضا توفير المنقذين بجميع شواطئ الغردقة وربط غرفة عمليات هيئة الإسعاف بالمحافظة واستمرار العمل بكافة شبكات المياه وتجهيز عربات المياه لتغذية المناطق المزدحمة على مستوى المحافظة .

كما تم تجهيز فرق للطوارئ لأعطال الكهرباء وعن تنظيم المرور لاستيعاب الكثافة المرورية المتوقعة سيتم تكثيف الحملات المرورية والرادار .

وتابع المحافظ خطة عمل غرفة عمليات المحافظة وأنها مفعلة 24 ساعة وتم التنسيق الكامل مع الجهات بالتواصل مع غرفة عمليات المديريات وغرفة النجدة
ومن جانبها شددت الأجهزة الامنية تحت إشراف اللواء حسام كمال - مدير الامن - من تواجدها وتكثيف الخدمات الأمنية على الأكمنة الثابتة على الطرق السريعة والمتحركة داخل المدن وإنتشار سيارات الأنضباط والإنتشار السريع فى أماكن التجمعات والممشى السياحى والميادين مع تواجد ضابطات العنف ضد المراة وضبط اى حالات تحرش.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *