الخميس
11 شعبان 1439
26 أبريل 2018
07:47 ص

الشاعر راؤول : اعتمد على القصص في اغنياتي

رؤول
أماني خالد الإثنين، 09 أبريل 2018 03:17 م


يلقب الشاعر الشاب أحمد حسن راؤول بـ"شاعر جيله " وذلك نظراً للانجازات التي حققها خلال فترة قصيرة ولاقت نجاحاً كبيراً و رواجاً باهراً ، قدم راؤول مؤخراً عدد من الاغاني الهامة في تاريخ مصر مثل اغنية " صبح على مصر " و أغنية " يلا نكمل " الخاصة بالحملة الانتخابية للرئيس السيسي ، وهذا بالإضافة لعدد من الاغاني التي توافقت مع أحداث مصر الهامة مثل الاغنية الخاصة بقناة السويس الجديدة ، واغنية عيد الام "أمي يا نور بيتنا" .
حاورت " الجمهوريةاونلاين " راؤول حول نجاح أغانيه الاخيرة و تحقيقها صدى واسع بالإضافة للجديد الذي يستعد له خلال الفترة القادمة . عبر راؤول عن سعادته بنجاح أغنية " يلا نكمل " و تحقيقها نسبة استماع ومشاهدة عالية ، حيث قال : عندما اقترح علي المطرب مينا عطا ان نقدم أغنية للانتخابات ، تحمست للفكرة واردت ان تكون معبرة عن الوطن ، بعيدة عن ذكر أشخاص بعينها ، لانني لن اقدم أغنية كـ "اخترناك" .
أضاف : أحاول من خلال كتاباتي عن مصر ان أخلق مدرستي الخاصة في الكتابة التي تعتمد على القصص و التفاصيل، وداما اعتمد على المفردرات المختلفة و الجديدة ، وأناقش موضوعات قد يخش غيري كتابتها ، بالإضافة أن أغنياتي كلماتها من داخل البيوت ، وهذا هو سر نجاحها .
أشار إلى ان المحلن عمرو مصطفى يعبر نقلة كبيرة في مشواره الفني ، لانه هو من أتاح له العمل في كل هذه الاعمال المؤرخة لتاريخ الوطن و الأحداث في مصر 
وبسؤاله عن تعاوناته مع النجوم الشباب خاصة خريجي البرامج الغنائية، رد قائلاً : شئ يشرفني ان اقدم أعمالاً مع شباب جيلي ، والفضل الاكبر في هذا الامر يعود للفنانة رنا سماحة و من بعدها الجزائرية سهيلة بن الاشهب و كنزه مراسلي لانهما كانوا بوابة العبور بيني وبين كل خريجي برامج اكتشاف المواهب ، وحالياً أحضر لعمل يجمعنى مع الفنان أحمد جمال .
أما عن الصعوبات التي تواجهه، أوضح راؤول ان فكرة اختيار مفردات جديدة ، تشكل صعوبة في بعض الاحيان ، ولكن مع الخبرات و سماعه أكثر من لون موسيقي يصبح كتابة الاغاني أسهل ، مضيفاً المعاناة التي يعانون منها أغلب الشعراء المحترمين أثناء تسجيل أغنياتهم في المصنفات الفنية و الرقابة .
قال : للاسف الاغاني التي منعوها مازالت موجودة على الانترنت ، والشاعر المحترم هو الذي يعاني من الروتين و الفكر القديم ونحن الان نجهز لنقابة للشعراء ، ورفعنا عدد من المطالب للوزيرة ايناس عبد الدايم ، وأصدرت مؤخراً قراراً بفتح 8 مكاتب للمصنفات الفنية في المحافظات وهذه خطوة كبيرة ومهمة ، لان هناك شعراء من محافظات بعيدة يضطرون المجئ للقاهرة لتسجيل أغنية .
اختم راؤول حديثه مؤكداً إنه يجهز لعمل سينمائي جديد يجمع بين الرومانسي و الاستعراض و الاكشن حيث إنه يضع أمامه الراحل صلاح جاهين كقيمة و قدوة له دائماً لانه كان قادراً على الجمع بين كتابة الاغاني و الافلام و الكاريكاتير وكتب .. وغيرها .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *