السبت
05 ذو الحجة 1439
18 أغسطس 2018
07:59 م

محافظ جنوب سيناء يتفقد تأمين الكنائس والمنشات الحيوية

فودة
جنوب سيناء - اشرف عبد الظاهر السبت، 07 أبريل 2018 02:49 م

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة موسى النبي وماري مرقس بالعاصمة طور سيناء، لمتابعة إجراءات فحص المترددين من خلال البوابات الإلكترونية، والاطمئنان على العملية الأمنية، رافقه اللواء عبد الرحمن المصري مساعد مدير الأمن، واللواء نادر عشماوي السكرتير العام المساعد وفوزي همام رئيس مدينة طور سيناء وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية.

أشاد المحافظ بالاجراءات التأمينية المنتبعة موجها كل الشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة لما يقومون به من جهد في تأمين دور العبادة.


ووجه المحافظ، بعدم وقوف السيارات بمحيط الكنائس، وتشغيل الكاميرات على أسوارها وبداخلها، مشددا على الضباط والأفراد المعينين لتأمين الكنائس، بضرورة اليقظة التامة، وقيام خبراء المفرقعات بتمشيط محيط الخدمات الأمنية، وتوسيع دائرة الاشتباه مع الالتزام بالخطة الأمنية التى وضعت لتأمين الكنائس لتحقيق أعلى درجات التأمين.


وأكد محافظ جنوب سيناء أن هناك تشديدات أمنية بمناسبة أعياد الربيع وعيد القيامة للاخوة المسيحيين، لافتًا إلى أن الجميع مقدر المسئولة ويؤدي العمل من منطلق المسئولية والواجب والالتزام.

وأضاف المحافظ، أن هناك تأمينًا كاملًا، وإجراءات أمنية مكثفة، وجميع الطرق مؤمنةو تم الدفع بتعزيزات أمنية، وتزويد القوات بأجهزة الكشف عن المفرقعات، للكشف عن أي جسم غريب يتم الاشتباه فيه، وتأمين كامل للمنشآت الحكومية والسياحية، إضافة إلى تعزيز الخدمات الأمنية على نقاط التفتيش بالطرق الدولية، وتأمين كامل للأفواج السياحية.

وأوضح أن مديرية الأمن وضعت خطة لتشديد الإجراءات الأمنية بكل مدن المحافظة والمناطق الحيوية والمنشآت المهمة، وانتشار كثيف لسيارات الدوريات الأمنية بكل المدقات الجبلية والوديان والطرق الدولية والميادين والشوارع.

في نفس السياق عقد المحافظ اجتماعا موسعا بقاعة ادارة الازمات والطوارئ حضره القيادات التنفيذية والامنية ورؤساء المدن ورؤساء القطاعات تم من خلاله مناقشة كافة الاستعدادات الامنية والمرافق لاستقبال رواد المحافظة والسياح اثناء الاحتفال باعياد الربيع وشم النسيم

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *