الإثنين
09 ذو القعدة 1439
23 يوليه 2018
03:45 م

انطلاق مباريات المجموعة السابعة بدوري مراكز الشباب للصم بأسوان..اليوم

دوري مراكز الشباب للصم باسوان
أستاد اسوان
كتبت-شيماء الشريطى الجمعة، 23 مارس 2018 01:58 ص

تنطلق اليوم الجمعة أولى مباريات المجموعة السابعة من دوري مراكز الشباب للصم بمحافظات الجمهورية في نسخته الاولي، والمقرر إقامتها علي استاد اسوان الرياضي، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، وذلك من خلال التعاون بين الإدارة المركزية لمراكز الشباب والإدارة المركزية لشئون الوزير ( مكتب ذوي الاعاقة)، وذلك في إطار خطة وزارة الشباب والرياضة والتي أعدتها لذوي الإحتياجات الخاصة لهذا العام، تلبية لمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبار 2018 عام ذوي الإعاقة.

تقام المباراة الافتتاحية  بين منتخبي محافظتي أسوان والأقصر للصم، ضمن مباريات ٍالمجموعة السابعة والتي تضم فرق "أسوان، الأقصر، قنا"، وفي اليوم التالي تقام المباراة الثانية بين منتخبي قنا والأقصر، فيما تقام المباراة الثالثة بين منتخبي أسوان وقنا وذلك في اليوم الثالث من المجموعة.
يهدف هذا المشروع الي توسيع قاعدة الممارسة وجذب الشباب من ذوي الإعاقة، ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع، بث روح المنافسة الشريفة بين ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب من ذوي الاعاقة، وزيادة الانتماء بين ذوي الإعاقة، واستغلال اوقات الفراغ بصورة إيجابية.
 
تجدر الإشارة إلى أن الفرق المشاركة بدوري مراكز الشباب للصم في نسخته الأولى ثم تقسيمهم إلى 7مجموعات بدات بمحافظة المنيا وتنتهي بمحافظة أسوان الشهر المقبل.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *