الثلاثاء
11 صفر 1440
23 أكتوبر 2018
02:54 م

المصرف المتحد: مصر ضمن البلدان المرشحة بقوة لتحقيق الشمول المالي

على هامش اللقاء
على هامش اللقاء
كتب - إيهاب محمد الأربعاء، 21 مارس 2018 01:47 م

استقبل أشرف القاضي، رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد وفد اتحاد المصارف العربية برئاسة وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وهاني علي، المدير الاقليمي لاتحاد المصارف العربية ورغداء شمص، مدير العلاقات العامة والتسويق بالاتحاد.

جاء ذلك في اطار السعي لتعميق جسور العلاقات المشتركة بين المصرف المتحد واتحاد المصارف العربية,

حضر اللقاء فرج عبد الحميد، نائب رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد ونيفين كشميري، نائب العضو المنتدب لقطاع الاعمال المصرف المتحد والدكتور أحمد الغندور، مساعد العضو المنتدب بالمصرف المتحد جرمين عامر، مدير ادارة الاتصال المؤسسي.

تناول الاجتماع بحث عدد من النقاط الهامة والمتعلقة باهمية نشر الثقافة المالية بين جموع الشعوب العربية والشعب المصرية بالتحديد مما يحقق فاعليات الشمول المالي، خاصة وان مصر تعد ضمن الدول المرشحة بقوة لتطبيق معايير الشمول المالي.

وتطرق الاجتماع الذي استمر لعدة ساعات, مناقشة عدد من القضايا الحيوية والتي تؤثر علي عملية تعظيم نمو جهود البنوك المصرية والعربية في التمويلات المقدمة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في ظل مبادرات البنك المركزي المصري والبنوك العربية الهامة لتعظيم العائد من هذا القطاع الحيوي.  

وأكد المصرف المتحد مشاركته في فاعليات المؤتمر المصرفي 2018 والذي ينظمة اتحاد المصارف العربية وتستضيفة مصر الشهر القادم ان شاء الله تحت رعاية البنك المركزي المصري بالقاهرة، وذلك تحت عنوان "ابتكارات التكنولوجيا المالية ومستقبل الخدمات المصرفية". 

كما تم استعراض أحدث موسوعة اصدرها اتحاد المصارف العربية تحت اصدار القوانين المصرفية العربية والتي تتناول مجموعة القواعد والقوانين البنكية في 20 دولة عربية. 

وأعرب وسام فتوح، عن سعادته بزيارة المصرف المتحد خاصة وان المصرف يعد ضمن البنوك الهامة التي تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات التكنولوجية المبتكرة للسوق المصري، وتجتهد دائما في طرح حلول بنكية تلبي احتياجات العملاء وتساهم بشكل كبير في تحقيق منظومة الشمول المالي.

ومن جانبه، أشاد أشرف القاضي، رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد بالدور الكبير الذي يلعبه اتحاد المصارف العربية في نشر الثقافة المالية وتغيير فكر وثقافة المجتمعات العربية نحو تحقيق منظومة الشمول المالي. 

واضاف القاضي أن جهود المصرف المتحد مازالت مستمرة لنشر وتفعيل منظومة الشمول المالي على مستوي محافظات مصر خاصة وان المصرف يمتلك شبكة من 53 فرع منتشرين بجميع انحاء الجمهورية.  

فقد قام المصرف بتنظيم سلسلة من الندوات وورش العمل بعدد من محافظات الجمهورية خاصة بصعيد مصر والوجة البحري لتوعية المجتمع خاصة فئة الشباب باهمية ان يكون لديهم حساب بنكي.  وكانت نسب الاستجابة عالية جدا، خاصة وان المصرف ابتكر عدد من الحلول البنكية الغير تقليدية منها البطاقات المدفوعة مقدما والتي لاقي اقبالا كبيرا بالسوق.  فضلا عن مجموعة من الانشطة المجتمعية المستمرة والتي تساهم في رفع الوعي القومي باهمية الخدمات الرقمية الذكية.   

وأكد القاضي أن استراتيجية المصرف المتحد تقوم على أساس توسيع قاعدة المستفيدين من الخدمات البنكية بالسوق المصري من خلال تطبيق عدد من الآليات لمختلف الشرائح، أهمها التطبيقات الرقمية مثل الموبيل البنكي الذي اطلق مؤخرا والانترنت البنكي وايضا الحفظة الاليكترونية وبرامج المدفوعات الاليكترونية والاستعلام اللحظي الائتماني من خلال شركة I-Score  بالاضافة الي خدمات الدعم والمساندة المجتمعية المستدامة.

وارجع أشرف القاضي أن المصرف المتحد يتمتع ببنية تحتية تكنولوجية قوية وتستطيع استيعاب هذا القدر العالي الجودة من تكنولوجيا المعاملات البنكية،  مضيفا ان المصرف يعكف دائما على ابتكار وطرح حلول مصرفية معاصرة ومبتكرة تجذب شريحة من المجتمع المصري وتلبي احتياجاتهم المعاصرة.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *
لمياء
الجمعة، 20 أبريل 2018 09:23 م
#أشرف_القاضي #رئيس_مجلس_إدارة_المصرف_المتحد #United_Bank الله يخليك بلاش موظفين البنك يشتغلوا العملاء الرحمة حلوة والله انا موظفة غلبانة ما عندى كل يوم والتانى اجازة علشان اقدم على طلب فيزا مرتب اللى ماكينات البنك بتسحبها وموظفين البنك يشتغلونى كل مرة واقدم على طلب جديد لو عاوزين #اتاوة من الموظفين كل شهر عشرة جنيه اخصموها وخلاص من الراتب لكن مش #اتاوة ويوم تقديم طلب ويوم استلام فيزا عيب لما رئيس قسم الشكاوى فى بنك بنفسه يشتغل العملاء ويتصل بهم يقولهم الفيزا شغالة وهو موقفها على السيستم وتعطى رسالة انها غير موجودة فى قواعد البيانات والله انا بفك الخط وبعرف شوية برمجة يعنى مش جاهلة اووى لدرجة ان موظف يشتغلنى لو ما فيش عندكم رقابة على موظفينكم قولنا علشان نشتكى #للبنك_المركزى ويتابع حسابات العملاء اللى الله اعلم بيحصل فيها ايه بالاسلوب ده والله اليوم الاجازة محتاجة ارتاح فيه من زحمة المواصلات مش اقضيها فى #المصرف_المتحد #وزير_المالية ياريت نعرف هل يوجد رقابة على ايداع مرتبات الموظفين فى المصرف المتحد وهل فى معايير لاختيار البنك ؟ #رئيس_البنك_المركزى ياريت نعرف هل يوجد رقابة على ايداع مرتبات الموظفين فى المصرف المتحد وهل فى معايير لاختيار البنك ؟