الأحد
11 محرم 1440
23 سبتمبر 2018
04:53 ص

انتهاء المقابلات الشخصية لماجستير ريادة الأعمال

ماجستير ريادة الأعمال
الأربعاء، 21 مارس 2018 10:57 ص

انتهى مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الأربعاء، من إجراء المقابلات الشخصية لاختيار أفضل المتقدمين لمنحة ماجستير ريادة الأعمال بالتعاون الأكاديمي مع جامعة كامبريدج وذلك بعد التواصل مع من انطبقت عليهم شروط التقديم للحصول علي تلك المنحة.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن عملية الاختيار تتم بشكل دقيق وتراعي توافر كافة الشروط الموضوعة للمنحة.

وأشارت هالة السعيد، إلى أن المنحة تأتي في إطار دعم فكر ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر وتوصيله إلي كل الفئات مؤكدة أن من يحصلون علي ماجستير ريادة الأعمال التي يقدمها رواد2030 يقومون بعدها بتأدية دورهم لنشر ما تمت دراسته على المجتمع بهدف خلق مجتمع علمي قادر على دعم ونشر هذا الفكر.

وأضافت هالة السعيد أن المنحة تدعم فكرة التركيز على الشباب والاستثمار فيهم، وهي الفكرة التي تسعي الحكومة المصرية لتحقيقها، مؤكدة أن مشروع وزارة التخطيط ستستمر في تقديم العديد من المنح المتخصصة في المجال الاقتصادي وريادة الأعمال، متابعة أن مصر مليئة بالكفاءات الشابة والدليل يظهر في اعداد المتقدمين الكبيرة للمنحة والتي توافرت بهم الشروط الموضوعة كافة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030، أن المشروع يسعي لتحقيق رؤية واضحة وهي النهوض بالكفاءات الشابة وذلك لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة مشيرة إلى أن الهدف من تلك المنحة يتمثل في تقديم العلوم المناسبة لتحويل الأفكار الواعدة إلى مشاريع ريادية وزيادة فرص نجاح تلك المشروعات وخدمة المجتمع.

وعن مرحلة الاختيار أوضحت غادة خليل أن عدد المتقدمين جاء أكثر من المتوقع حيث تقدم الكثير ممن توافرت بهم الشروط، مشيرة إلى أن عملية الاختيار النهائي لمن تم اختيارهم ستجري في إبريل المقبل.

وأشارت مديرة رواد 2030 إلى أن من أهم الشروط التي تم التركيز عليها هي ألا يقل سن المتقدم عن 22 عاما وألا يزيد عن 40 عاماً، أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة جامعية.

يُذكر أن مشروع رواد 2030 يهدف إلى الاســتفادة من الطاقــات الإبداعيــة لــدى الشباب وتوظيفهــا لضـمـان تحقيق النمــو الاقتصــادي القائــم عـلـى الابتـكار والإبـداع.






اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *