الخميس
08 محرم 1440
20 سبتمبر 2018
06:42 م
فضفضة

تكريم قائد

باهي الروبي
باهي الروبي
الأحد، 18 مارس 2018 02:19 م

 
استعيد معكم ما كتبته هنا منذ عامين كاملين عن الحملة التى اطلقها عدد كبير من مثقفى محافظة المنيا لتكريم ابن المحافظة ورئيس اركان حرب الجيش المصرى الاسبق الفريق صفى الدين ابو شناف واطلاق اسمه على احد المشروعات الحيوية بالمحافظة فى احتفالاتها بالعيد القومى .. قلت وقتها ان الدعوة جاءت متأخرة فى حق هذا الرجل الذى بلغ85 عاما اطال الله فى عمره .. الا انها دعوة لاقت استحسانا كثيرا لدى اهل المنيا الذين يعرفون حق المعرفة ماذا قدم الفريق ابوشناف لبلده طوال خدمته بالقوات المسلحة الصرية منذ ان كان ضابطا صغيرا فى سلاح المشاه وتدرجه فى المناصب القيادية حتى وصل الى رئيس اركان حرب القوات المسلحة .
ذكرت فى مقالى السابق ان كثيرين تفاعلوا مع تلك الحملة مطالبين المسئولين بالاستجابة لرغبتهم فى رد الجميل لهذا القائد الذى يفخرون به لكونه احد ابناء المنيا المخلصين الذى خاض حروب 56 و67 وحرب اليمن والاستنزاف واكتوبر 73 وتولى رئاسة اللجنة العسكرية المصرية لاستعادة سيناء بعد توقيع اتفاقية كامب ديفيد .. وكان قائدا للواء 117 مشاه ميكانيكا الذى استطاع اسر الاسرائيلى عساف ياجورى .. ورغم ان هذا الرجل كان عازفا عن تلك المطالبات مكتفيا بتاريخه الذى سطرته ملاحم انتصارات جيش مصر العظيم .. الا ان مطالبات ابناء المنيا لم تتوقف عند حد اطلاق اسمه على احد المشروعات الكبرى لكنهم طالبوه ان يتخلى عن حالة الخصام مع الإعلام والعزلة التى وضع نفسه فيها ليعيش فى هدوء بعيدا عن الضجيج ما بين اسرته الصغيرة بالقاهرة وديوان العائلة بقرية صفط الغربية بالمنيا لكى تعرف الاجيال الجديدة قادتها العظام الذين دافعوا عن مصر بارواحهم وسجلوا بطولات طوال مدة خدمتهم .
مساء الاثنين الماضى اسلمت روح الفريق ابو شناف الى بارئها .. وفى اليوم الثانى جاء التكريم سريعا من القائد الاعلى للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسى بجنازة عسكرية مهيبة تقديرا من القائد الاعلى لقائد من قادتها العظام الذى قدم الكثير لوطنه .. ورسالة منه للقيادات الدنيا فى محافظة المنيا التى بكل اسف لم تستجب للدعوة السابقة التى كنا نتمنى ان تتم فى حياته .!!
تبقى كلمة .. اليوم بعد هذه الرسالة الانسانية للرئيس وبعد ان تجددت الدعوات من ابناء المنيا اعتقد انه اصبح من الواجب على قيادات المنيا واعنى هنا محافظها اللواء عصام البديوى ان يسارع بالموافقة على التكريم وان يتم تشكيل لجنة لتضع الاسلوب اللائق لتكريم بطل من ابطال قواتنا المسلحة الباسلة فى مسقط راسه .
[email protected]

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *