الأربعاء
14 محرم 1440
26 سبتمبر 2018
12:52 م

توعية معلمى ودارسى محو الأمية بقنا بأهمية المشاركة السياسية

IMG_20180313_102838
قنا عبدالحكيم الامير الثلاثاء، 13 مارس 2018 09:38 م

نظم فرع تعليم الكبار بقنا بالتعاون مع مركز إعلام قنا، ندوة بعنوان" شارك بصوتك"، تحت شعار" حقك تشارك بصوتك..لبناء مصرنا الحبيبة"، حاضر فيها الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم والشيخ عمر يوسف مدير المتابعة بأوقاف قنا.

أقيمت الندوة بمقر المركز بحضور الحسينى عبدالفتاح مدير فرع تعليم الكبار بقنا و خيرية عبدالخالق-مدير إعلام جنوب الصعيد و أدارها يوسف رجب مسئول الرأى العام بالمركز، و بمشاركة مدرسين ودارسين بفصول محو الأمية وعدد من القيادات الشعبية والجهات الحكومية.

قال الحسينى عبدالفتاح مدير فرع تعليم الكبار بقنا ان الندوة تهدف إلى توعية الدارسين بفصول محو الأمية بأهميةالمشاركة فى الانتخابات وكيفية التصويت فى العملية الانتخابية وذلك ضمن عدد من الفعاليات التى يتم تنظيمها بمراكز قنا المختلفة، وبالمشاركة مع عدد من الجهات برعاية اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا.

فيما أكدت خيرية عبدالخالق-مدير إعلام جنوب الصعيد، بأن العمل الجماعى والتعاون مطلوب خلال الفترة القادمة من أجل مشاركة فاعلة وقوية فى الانتخابات الرئاسية، لأن الانتخابات القادمة ليست أمرًا هينًا، فهى منافسة على عرش مصر صاحبة الحضارة والتاريخ، لذا لابد ان يكون لكل منا دور فى المشاركة والاختيار، و أن نشارك فى اختيار رئيس بلدنا و هو واجب علينا، كما أن دورنا لا يقتصر على المشاركة فحسب بل يجب علينا أن نهيب بالجميع للنزول والمشاركة للادلاء بأصواتهم.

وطالب الشيخ عمر يوسف- مدير المتابعة بأوقاف قنا، أن يتحلى كل مواطن بالايجابية و يلبى نداء الوطن حتى تكتمل عناصر الدولة" أرض - شعب- قائد" كل فرد، والذى يُعد بمثابة واجب على كل فرد تجاه مجتمعه، و أن ننظر إلى ما حولنا من دول كان لها قيادات هشه أدت لسقوطها ودمارها، فى حين ان مصر الراسخة القوية بقيت كما هى، بل عادت الأقوى ولابد أن نحافظ على ذلك. و أضاف يوسف، أختلف مع من يطالبون المواطنين بالنزول والمشاركة فى الانتخابات حتى لا يكون منظرنا أما العالم سىء، لكن النزول لابد أن يكون من أجل أنفسنا ومن أجل بلدنا، أون نكون ايجابيين و نعطى الصوت لمن يستحقه و يعمل لصالح الوطن، لأن المرحلة الحالية فى تاريخ مصر تختلف عن كل المراحل.

و تساءل الدكتور صبرى خالد-وكيل وزارة التربية والتعليم كيف يبخل الإنسان على وطنه بصوت انتخابى فى بلد يتمتع فيه بالأمن والأمان، مطالبًا الجميع بأن يعى دوره جيدًا و أن يقف لهذا البلد موقفًا ايجابيًا، فبلدنا تستحق منا الكثير و الأمم لا تبنى إلا بسواعد أبنائها.

و أضاف خالد، سوف نقول للعالم خلال الانتخابات القادمة، نحن لا نحتاج لوصاية من أحد فسوف نصنع دولتنا بأيدينا، وسوف نقف وقفة تليق بهذا الموقف لنحافظ على مصر التى تجلى على أرضها رب العالمين، لنحافظ على الأمن والأمان فى بلادنا.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *