الإثنين
12 محرم 1440
24 سبتمبر 2018
11:55 ص

بدء فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لكلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادي

IMG_6197
قنا - عبدالحكيم الامير الثلاثاء، 13 مارس 2018 09:07 م

انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لكلية التربية الرياضية بمدينة الاقصر تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي بعنوان ( تحديات الرياضة العربية بين المواطنة والارهاب ) خلال الفترة من 13 الى 15 مارس الجاري.

وأكد الدكتور محمد بدر محافظ الاقصر في كلمته بحفل الافتتاح اهمية الرياضة في تعزيز روح الوطنية و الانتماء لدى الشباب والحرص على المنافسة و تحقيق التقدم والانتصار و اشار الى اهتمام محافظة الاقصر بالبنية التحتية للمنشآت الرياضية بالمحافظة.

وتحدث الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة عن اهمية البحث العلمي في صياغة رؤى لتفادي اخطار الارهاب على الشباب و مجابهة كافة التحديات التي تواجههم مؤكدا اهمية القضايا التي يناقشها المؤتمر في توعية الشباب من خلال الرياضة و اكد على اهمية المشاركة العربية في فعاليات المؤتمر.

وأشاد بدور كلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادي في تنظيم مختلف المنافسات و الانشطة الرياضية بالجامعة.

وأكد الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج ان مشاركة كليات التربية الرياضية من مختلف الجامعات المصرية يعطي فرصة جيدة للاستفادة من الخبرات الكبيرة مشيرا الى ضرورة تكاتف كافة الجهود لتحقيق اهداف المؤتمر في ان تكون الرياضة في مواجهة الاخطار التي تواجه الشباب.

وتحدث الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث على اهمية الرياضة في دعم شخصية الشباب و القيام بدور فعال في المجتمع فالرياضة تعني مجتمع سليم وصحي و اشار الى اهتمام الجامعة بالبحث العلمي من خلال اقامة العديد من المؤتمرات في مختلف فروع العلم حيث تعد المؤتمرات فرصة لتناقل الخبرات بيم المشاركين من مختلف الاجيال.

أكد الدكتور صالح عبد المعطي نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الاقصر ان الرياضة هي السبيل للارتقاء بالمجتمع وتنمية مهارات الشباب مشيرا الى سعي الجامعة لرعاية الموهوبين في مختلف المجالات .

وتحدث الدكتور محمد صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات عن اهمية هذا المؤتمر الذي يضم نخبة من الرموز و الرواد في العمل الرياضي و القضايا التي سوف يناقشها على مدار ايام انعقاده و اهميتها على مستوى العالم العربي.

أكد الدكتور فتحي ندا نقيب المهن الرياضية على اهمية الدور الذي تقوم به لجنة قطاع التربية الرياضية في صياغة رؤية و استراتيجية للرياضة المصرية.

وأضاف الدكتور خالد مسعود رئيس الادارة المركزية للطب الرياضي بوزارة الشباب و الرياضة على دور الرياضة في مواجهة الظواهر السلبية و غرس القيم ووضع حلول للمشكلات المختلفة.

واشار الدكتور احمد كمال نصاري عميد كلية التربية الرياضية ورئيس المؤتمر ان المؤتمر يناقش 110 بحث بمشاركة 95 باحث من دول عربية و اوربية.

واضاف ان المؤتمر يهدف الى تبادل الخبرات و المعارف ووضع خطة لتحديات الرياضة العربية وتكثيف جهود المتخصصين للارتقاء بالأبحاث.

وتحدث الدكتور هاني الدسوقي مقرر المؤتمر على ضرورة خروج المؤتمر بتوصيات تساعد في مواجهة التحديات التي تواجه الرياضة بما يعود بالخير  على الوطن والحضارة الانسانية.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *