الأحد
11 محرم 1440
23 سبتمبر 2018
08:40 م

حبس تسعه سوريين من اعضاء المافيا الدولية حاولوا تهريب 3600كيلو حشيش

المتهم ين وال مضبوطات1
كتب –كريم صلاح الثلاثاء، 13 مارس 2018 06:21 م

امرت النيابة العامة بحبس تشكيل عصابى يضم 9سوريين حاولوا تهريب 3600كيلو من مخدرالحشيش لداخل البلاد عبراحدى السفن التجارية لصالح عصابات المافيا الدولية.

كان ضباط الادارة العامه لمكافحة المخدرات قد تلقوا معلومات تفيد تجنيد عصابات المافيا الدولية عدد من السوريين لاستخدامهم لتهريب كميه كبيره من المخدرات لداخل البلاد عبرالبحرالمتوسط وذلك فى اطارجهود ضباط الاداره لتنفيذ تعليمات اللواء مجدى عبد الغفاروزيرالداخلية بتكثيف الجهود لمجابهة ظاهرة المخدرات والتصدى بكل حزم للعناصر الخطرة والنشطة القائمة على جلب وتهريب شحنات من المواد المخدرة إلى البلاد وسعياً لتلافى آثارها الضار.

اضافت التحقيقات توصل قسم العمليات الخارجيه بالادارة الى ان عملية التهريب ستتم عبراحدى السفن التجارية تسمى تايم كه والتى تم اخفاء بداخلها كميه كبيره من مخدرالحشيش تمهيدا لتهريبها لتجارالمخدرات بمصر.

قام ضباط القسم بتتبع حركة السفينه عقب خروجها من احد الموانى الاجنبيه وتحميلها بالمخدرات وتمكنوا بالتنسيق مع عناصرالقوات البحرية من ضبط المركب بالمياه الاقليميه تطبيقا لحق التفتيش وتم اقتياد السفينة لاحد ارصفة ميناء الاسكندرية ووضعها تحت الحراسه المشدده .

تمكن خبراء ادارة المخدرات من تحديد مكان اخفاء شحنة المخدرات داخل غرفة التوازن بالمركب –الفوربيك – حيث تم تقطيع جزء من ارضية جسم السفينة وتم التوصل للمخزن السرى وعيرعلى 134طرد مختلف بها 3الاف و600كيلو من مخدرالحشيش.

القى القبض على عناصر التشيكل العصابى بالسفينة وهم كلٍ من(ياسر.م)49سنة و(عامر.م)35سنة و(ماهر.ى)37سنة و(وائل.أ)40سنة و(غزوان.ع)38سنة و(بلال.أ)18سنة و(شريف.م)18سنة و(عروة .ع)39سنة)محمد.م)49سنة
وتم التحفظ على الشحنة والسفينة
احيل المتهمين للنيابة التى امرت بحبسهم اربعة ايام على ذمة التحقيقات




اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *