الإثنين
12 محرم 1440
24 سبتمبر 2018
07:16 ص

جامعة عين شمس تستضيف فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل

مهرجان الهند على ضفاف النيل
كتبت - غادة مجدي الثلاثاء، 13 مارس 2018 12:18 ص

شهد الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وسمير عبد الناصر أمين عام الجامعة والسفير الهندي سانجاى باتتشاريا الحفل الفني لفرقة KABIR CAFE الهندية.

أقيم الحفل ضمن فعاليات مهرجان الهند علي ضفاف النيل و الذي جرت فعالياته اليوم بالجامعة ضمن فعاليات المهرجان الذي يستمر في الفترة من 17:6 من مارس الجاري.

حضر الحفل على ياقت مدير مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي و أ.د. هند الهلالي رئيس اللجنة الثقافية و منسق الحفل و لفيف من أساتذة وطلاب الجامعة وعدد من ممثلي السفارة الهندية بالقاهرة.

وخلال كلمته أكد أ.د. نظمي عبد الحميد أن استضافة الجامعة ليوم من أيام مهرجان الهند علي ضفاف النيل يأتي في اطار دعم وتوثيق الروابط الثقافية بين الحضارتين المصرية والهندية.


وأضاف السفير الهندي أن الحفل الفني الموسيقي الذي قدمته فرقة  KABIR CAFE وهي أحد أشهر الفرق الهندية يؤكد أن الفن والموسيقي لغة يفهمها جميع الشعوب وأن الفن رسالة سلام بين مختلف الحضارات .

وأوضح أ.سمير عبد الناصر أن اليوم شهد العديد من الفاعليات التي تنوعت بين ورش عمل يوجا و رقص بوليود وكذلك حفل فني وهو ما يعكس تنوع مظاهر التبادل الحضاري والذي لاقى إقبال ومشاركة واسعة من طلاب الجامعة.

وأكدت أ.د. هند الهلالي أن جامعة عين شمس تحرص كل عام علي استضافت فاعليات ثقافية متنوعة لدولة الهند لما للحضارتين من روابط وروافد ثقافية مشتركة.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *