الخميس
06 شوال 1439
21 يونيو 2018
04:26 م
فى المنتدى الأول للشباب

العزازى: الانتهاء من محور المحمودية المرورى بالإسكندرية خلال عام

رئيس الهيئة الهندسية
رئيس الهيئة الهندسية
الإسكندرية-عمرو حافظ الإثنين، 12 مارس 2018 05:44 م


أكد اللواء أحمد العزازي رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية إن مصر ستكون قادرة على التقدم والنجاح بشبابها الذين يؤدون واجبهم فى السير بخطوات صلبة نحو التعليم والتنمية، والإسكندرية تستحق الكثير، والقيادة السياسية تولى المحافظة اهتماما كبيرا، مشيرا إلى المنطقة الشمالية العسكرية نفذت عددا من المشروعات، بالتعاون مع المحافظة والجامعة ورجال الأعمال والمجتمع المدني .


وأوضح العزازى، أن اهم المشروعات التي تنفذها القوات المسحلة متمثلة في المنطقة الشمالية العسكرية، بالتعاون مع المحافظة خلال الفترة الحالية مشروع محور المحمودية المروري الجديد، وذلك لخلق محور مروري جديد يساهم بشكل كبير في حل مشكلة التكدس المروري بالثغر ، والذي شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على الانتهاء منه خلال عام على الأكثر ، وتنفيذ مشروعات التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب بشائر الخير  1 و 2 ، وبشائر الخير 3 بمنطقة مأوى الصيادين ، وكذا رفع كفاءة البنية التحتية لـ 12 من قرى الأكثر احتياجا ب4 محافظات هي الإسكندرية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ ، وتنفيذ محطات معالجة وخطوط طرد، منها 3 قرى فى الإسكندرية "بنجر 1"، و"بنجر 7 " و"باب الأحرار" فى أبيس .


وأشار العزازي إلى قيام المنطقة الشمالية بعملية تطوير مبنى مجلس الوزراء بالإسكندرية، بغرض معاونة المحافظة للنهوض بالمستوى الحضارى للمبانى والمنشآت ، علاوة على إنشاء مبنى ديوان عام المحافظة الجديد والمبنى الإداري الجديد الملحق به ، ورفع كفاءة كبائن ستانلى، التى تعد من أقدم وأرقى شواطئ الإسكندرية ، ومشروع رفع كفاءة جراج حديقة الخالدين ، وغير ذلك من المشروعات التي تهدف إلى تطوير عروس البحر الأبيض المتوسط . 


وأضاف أن المنطقة الشمالية تعاونت مع المحافظة بشكل عاجل لحل المشكلات ، منها رفع كفاءة الكنيسة المرقسية بعد الحادث الإرهابى فى ابريل 2017 ، والتعامل مع المحلات والمبانى المجاورة لها، وهدم عقار الأزاريطة المائل وهدمه في فترة وجيزة جدا دون التأثير على العقارات المجاورة ، كما شاركت فى رفع آثار حادث تصادم قطارين بمنطقة خورشيد، إضافة لرفع الآثار الناجمة عن السيول فى البحيرة والإسكندرية خلال شتاء 2015 ، والتي كان يتابعها الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسه ، وكان مسافرا لإحدى دول أفريقيا، وعقب  زار الإسكندرية بحضور عدد من الوزراء للتعامل مع الموقف وحل المشكلات.


وفِي ختام كلمته طمأن العزازي الجميع على أبناء القوات المسلحة، فى عملية تطهير سيناء 2018 ، وأنهم سيقومون بتطهير كل شبر من أرض مصر من أى دنس يريد أن يدمر هذا الوطن، مؤكدا أن المعنويات والقدرة والكفاءة العسكرية قوية وسيتحقق للنصر بأقل الخسائر الممكنة من أبناء الجيش المصرى ، ونحن كمقاتلين سندافع ونضحي بأرواحنا دفاعا عن الأرض والعرض ، واختتم حديثه ب " تحيا مصر  دائما وتحيا بشبابها والجيش في مقدمة الصفوف ويقتل ويموت دفاعا عن أرض وشعب مصر " .


جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لإطلاق الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية للمنتدى الأول للشباب، بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ، والمهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة، ا.د. مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية،  و اد. عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، ا. د. إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، واللواء عمرو الشبكشي رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، واللواء بحري اح. حسين الجزيري نيابة عن قائد القوات البحرية، واد. نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة و المتناهية الصغر، واللواء هشام شادي السكرتير العام للمحافظة، والسادة قناصل الدول بالإسكندرية، والسادة أعضاء مجلس النواب، وعدد كبير من الشخصيات العامة و رجال الدين.





اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *