الجمعة
09 محرم 1440
21 سبتمبر 2018
10:14 م

جمعية رجال الأعمال تنظم رحلة لـ" نيودلهي" بنهاية العام الجارى

جمعية رجال الأعمال
جمعية رجال الأعمال
علا على الإثنين، 12 مارس 2018 05:04 م

كشف موثوسيزيان نالاثامبى، ممثل اتحاد الصناعات الهندي، عن رغبة عدد كبير من الشركات الهندية للاستثمار فى مصر فى مختلف المجالات، مشيراً إلى أن التقارير الدولية تشير إلى تحسن ملحوظ فى مناخ الاستثمار المصرى.

وقال نالاثامبى، خلال لقاءه بجمعية رجال الأعمال فى حضور الدكتور فينود بهادى، المستشار التجارى بسفارة الهند بالقاهرة، أن الشركات الهندية تبحث جدياً عن فرص الاستثمار فى مصر فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والأدوية والمبانى الخضراء والزراعة بالاضافة إلى تدوير المخلفات والسيارات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد أنه هناك تنسيق مشترك وشراكة بين اتحاد الصناعات الهندى وجمعية رجال الأعمال المصريين فى البحث عن اوجه التعاون الاقتصادى والاستثمارى، مشيراً إلى أن الزيارة الاخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسى للهند اعطت دفعة قوية لتعزيز العلاقات المشتركة فى كافة المجالات.

وقال الدكتور فينود بهادى، المستشار التجارى بسفارة الهند بالقاهرة، أن كل من الهند ومصر سجلتا أسرع نمو صناعى خلال العام الماضى، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادى ودعوة رجال الأعمال للاستثمار فى مصر والهند للاستفادة من العلاقات التجارية المتميزة وما تتمتع به الهند من علاقات تجارية مع دول شرق اسيا و4 مليار مستهلك.

ودعا بهادى، الحكومة المصرية للاستفادة من الخط الائتمانى الهندى فى تمويل المشروعات فى افريقيا والبالغ قيمته 10 مليار دولار فى تمويل المشروعات القومية التى تعزم مصر تنفيذها خلال الفترة المقبلة، بالاضافة إلى التعاون فى مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقطاعات البحث والتطوير والتصنيع الدوائى والمبانى الخضراء.

وأكد محمد يوسف المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، على أن الهند شريك استراتيجى فى مصر وأن العلاقات الدبلوماسية على مدى 70 عاماً بين البلدين متميزة، مشيراً إلى التعاون المشترك بين الجمعية واتحاد الصناعات الهندى فى الترويج لفرص الاستثمار وتعزيز التجارة البينية.

وكشف يوسف، عن قيام جمعية رجال الأعمال بإلاعداد لتنظيم رحلة عمل إلى العاصمة نيودلهي خلال الربع الأخيرة من العام الجارى بالتنسيق مع اتحاد الصناعات الهندى و السفارة المصرية بالهند ومكتب التمثيل التجارى بوزارة الخارجية المصرية وذلك بهدف التعرف على التجربة الرائدة للهند فى اقامة مناطق التميز الـ9 بالاضافة إلى التعرف والترويج لفرص الاستثمار والتعاون التجارى بين البلدين.

وأضاف أن الوفد المصرى يضم عدد كبير من رجال الأعمال يمثلون مختلف القطاعات الواعدة بالاضافة إلى كبرى الشركات المصرية فى مجال التطوير العقارى والتشييد والبناء وذلك للاستفادة من التجربة الهندية فى مجال البناء الأخضر.

وأكد يوسف أن حجم التبادل التجارى بين مصر والهند بلغ 2702 خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2017 مقارنة بـ 2399 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى وبلغت قيمة الصادرات المصرية نحو 833 مليون دولار مقارنة بـ 751 مليون دولار،مشيرا ً إلى أن عدد الشركات الهندية المستثمرة فى مصر تبلغ 25 شركة برأسمال يقدر بنحو 3 مليار دولار وتعمل فى مجالات المنسوجات والطاقة والكيماويات والادوية والسيارات والتعليم.

وأكد المهندس حسن الشافعى عضو مجلس إدارة الجمعية على أهمية الاستفادة من التجربة الهندية فى مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى اصبحت تمثل 50% من الاقتصاد الهندى.

واشارت جوس دورا فيعانى نائبة رئيس لجنة الزراعة بالجمعية، على أهمية اقامة مشروعات استثمارية مشتركة والتعاون فى المجال الزراعى والتصنيع الغذائى والعمل على زيادة التبادل التجارى بين البلدين من خلال تعريف مجتمع الأعمال الهندى بالمشروعات والفرص الاستثمارية فى مصر، مؤكدت على أهمية الزيارة التى ستقوم بها جمعية رجال الأعمال إلى الهند فى الربع الاخيرة من العام الجارى فى الترويج لفرص التجارة والاستثمار فى البلدين.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *