الثلاثاء
04 شوال 1439
19 يونيو 2018
04:39 ص

ضياء رشوان: إعلام "الإخوان" لديه إمكانيات ضخمة لترويج أفكاره الإرهابية

ضياء رشوان
ضياء رشوان
محمد الطوخى الإثنين، 12 مارس 2018 03:06 م

أكد ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الترويج للفكر الإرهابي في مصر، يتم عبر منصات إعلامية موجودة في عدد من دول العالم، من بينها محطات تنطلق من تركيا، بالإضافة إلى شبكة قنوات الجزيرة القطرية.. مشيرا إلى أن تلك المحطات والشبكات التلفزيونية لديها إمكانيات ضخمة، ماديا وبشريا، وتقوم بترويج الأفكار والعمليات الإرهابية.

وأشار ضياء رشوان – في كلمته خلال الندوة التي نظمتها وزارة العدل على مدى يومين تحت عنوان (مواجهة الترويج للفكر الإرهابي) – أن القنوات ووسائل الإعلام التابعة لجماعة الإخوان، والتي تعمل على الترويج للفكر الإرهابي، تنطلق دائما من فكرة (ادعاء المظلومية الكاذبة) حيث يتم تقديم المدانين بأحكام قضائية لارتكاب جرائم إرهابية، أنهم "معارضون سياسيون ومضطهدون".

وأوضح أن قنوات ترويج ودعم الإرهاب تتناول "الجانب الإنساني للفرد الإرهابي" حيث يتم استحضار زاوية معينة تتمثل في استضافة والدة الإرهابي وأفراد من أسرته وأقاربه، لاستدرار عطف المشاهدين، دون التطرق مطلقا إلى الجريمة الإرهابية التي ثبت ارتكاب الإرهابي لها، ودوره فيها، ومن سقطوا ضحايا بسببها، ودونما الحديث مطلقا عن أي إرهاب دموي تتعرض له مصر.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *