الثلاثاء
04 شوال 1439
19 يونيو 2018
04:49 ص

مسقط أفضل المدن السياحية العربية

أحلى_مدينة_عربية
الإثنين، 12 مارس 2018 02:56 م

وقعت سلطنة عمان في اطار  مشاركتها في بورصة السفر العالمية ببرلين والمنتدى الاقتصادي على اتفاقية الشريك الرسمي لمعرض بورصة برلين العالمي في عام 2020. وقع الاتفاقية من الجانب العماني أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة رئيس وفد السلطنة المشارك في هذه التظاهرة السياحية العالمية، بينما وقع من الجانب الألماني الدكتور مارتن بيك نائب رئيس معرض بورصة السفر العالمي ،وذلك في جناح السلطنة. جاء اختيار السلطنة نتيجة للجهود التي تبذلها في المجال السياحي  ، بالإضافة إلى الاهتمام المتزايد من قبل العديد من منظمي الاتفاقية التي تهدف إلى الترويج للسلطنة ومقوماتها السياحية والاستثمارية.يعبر وجود السلطنة في بورصة برلين كشريك رسمي عام 2020  عن التقدير الدولي لسياسات استراتيجيتها  السياحية . كما يتيح لها مزايا  واليات في مقدمتها :- استخدام جميع الوسائل والقنوات التابعة للمعرض لإيجاد برامج دعائية وترويجية وإعلامية مكثفة عن السلطنة على مدار العام وخاصة في فترة وأثناء انعقاد البورصة .- التفاعل مع ما يقارب من 570 مليون شخص عبر التغطية الإعلامية للمعرض من خلال المطبوعات في الوسائل الإعلامية المختلفة.- الوصول إلى ما يقارب من 19 مليون عامل في قطاع السفر والسياحة من خلال الحملات الترويجية المنفذة للمعرض .- يتوقع أن أكثر من 14 مليون شخص سيشاهدون الهوية التسويقية للسلطنة من خلال الموقع الإلكتروني للمعرض . -  المشاركة ستزيد من عدد المسافرين المحتملين للسلطنة من خلال التواجد كشريك رسمي في السوق الألماني لأكثر من 50 ألفا إلى أعلى من هذا الرقم في الأعوام التي تلي هذه المشاركة .
جوائز أوسكار الإعلام السياحي

تحت رعاية زراب بوليكا شفيلي أمين عام منظمة السياحة العالمية وبحضور أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة والدكتور سلطان بن خميس اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي تم إعلان الفائزين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي لعام 2018 وذلك بجناح السلطنة في بورصة سوق السفر العالمي ببرلين.
مهرجان صلالة أفضل مهرجان سياحي
حصدت السلطنة العديد من الجوائز في هذا المجال .

فازت مسقط كأفضل مدينة سياحية عربية لعام   2018  ،وفازت وزارة السياحة العمانية كأفضل هيئة سياحية تحقق نموا في قطاع السياحة، وفاز مهرجان صلالة السياحي كأفضل مهرجان سياحي ، وفازت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون كأفضل هيئة إعلامية عربية تدعم السياحة المحلية والعربية .
 كما فازت جريدة «عمان» كأفضل صحيفة عربية ، و حصل طيران السلام  على أفضل طيران داعم للسياحة العربية ،و فاز الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري كأفضل شخصية حكومية داعمة للسياحة ،وفاز الشيخ سالم بن أحمد الغزالي كأفضل مستثمر داعم للسياحة العربية.


اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *