الثلاثاء
13 محرم 1440
25 سبتمبر 2018
01:03 م

وزير الشباب: لابد من المشاركة الفعاله فى الانتخابات

وزير الشباب
الاسكندرية / عمرو حافظ الإثنين، 12 مارس 2018 01:59 م

اكد المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، أنه منذ أن أطلق الرئيس السيسي علي عام 2016 أنه عام الشباب، تم الاتفاق على عقد عدد من المنتديات في المحافظات، مشيرا ان المنتديات التي شهدت حضور الرئيس السيسي.

كان لها مدى كبيرفى التفاعل والمناقشات فى مختلف الامور مع الشباب وهو ما لافت انتباه العالم بان الشباب المصرى اصبح له دور كبير على الساحه.

جاء ذلك فى كلمتة التى القاها نيابة عن الدكتور شريف اسماعيل رئيس الوزراء خلال انطلق فعاليات منتدى شباب الاسكندرية الاول الذى يقام تحت رعايتة بعنوان "شارك.. أبدع.. انطلق" بمكتبة الإسكندرية وذلك بمشاركة شباب الإسكندرية من مختلف الفئات العمرية، وتنظمه المحافظة بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة الإسكندرية ومكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، والدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، وعدد من قيادات المحافظة. 

اشار الوزير الى أن تمكين الشباب لا يعني تولي المناصب فلابد من تأهيل وتدريب الشباب خلال الفترة المقبلة والتي يهتم بها الرئيس السيسي منوها ان تولى المناصب ليس له اى علاقة بالسن.

وقال، وأن الأربع سنوات الماضية كان للشباب دورا رائع في هذه المرحلة، وأن الشباب شاركوا في استقرار مصر ، لعلمهم بأهمية المرحلة التي تمر البلاد. 

أوضح أن الشباب خلال السنوات الماضية شعروا بأن القيادة السياسية تهتم بالشباب، واننا نحاول خلال المنتديات لمشاركة العديد منهم قائلا: "اتوقع، وأن الشباب سيكون دور كبير في الانتخابات المحلية قريبا فضلا أن انتخابات مراكز الشباب التى ستقام هذا العام"، مؤاكد على ضرورة المشاركة من الشباب في كافة التفاعلات والانتخابات لأنها مهمة جدا لانه على قدر المشاركة يكون التأثير و اول من يبحث عن حلم المستقبل هم الشباب. 

قال الدكتور محمد سلطانمحافظ الاسكندرية أن المنتدي ويتناول مجموعة من المحاور والتى تناقش قضايا وموضوعات تهم مختلف الفئات الشبابية والتى تنمى الوعى لديهم لطبيعة المرحلة التنموية لمصر. ويسلط الضوء على بعض النماذج الناجحة من الشباب المتميز والمبتكر، وتشمل تلك المحاور؛ محور تطوير التعليم والبحث العلمى وصناعة قادة المستقبل، ومحور أفاق التنمية فى مدينة الإسكندرية.

ومحور الشباب وتكنولوجيا العصر، ومحور الشباب وتنمية المشروعات الصغيرة، ومحور مكافحة التطرف وتجديد الخطاب الدينى، ومحور الشباب والهجرة والحد من البطالة، ومحور المشاركة السياسية ومكافحة الإرهاب ومحور تنمية و تطوير الصحة.

و اكد الدكتور مصطفى الفقىمدير مكتبة الاسكندرية ان طلوع الفجر لم يعد ببعيد و ان مصر تقترب من شاطىء الامان عاشت مصر و عاش رئيسها.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *