السبت
08 شوال 1439
23 يونيو 2018
06:05 م
فى ملتقى خبراء العلاقات العامة

حسب الله يؤكد :قانون الاستثمار الجديد يسر عمل مديرى العلاقات

خبراء العلاقات العامة بالعالم العربى
أشرف حجاج الإثنين، 12 مارس 2018 01:42 م

طالب ملتقى خبراء العلاقات العامة و الاستثمار البشري بالاسكندرية و الذي نظمه الاتحاد العربي للعلاقات العامة على لسان عمرو الديب أمين الأتحاد بضرورة انشاء نقابة للعلاقات العامة على غرار نقابة الصحفيين و نقابة الاعلاميين للارتقاء بمهمة العلاقات العامة في مصر و العالم العربي و استخدام التكنولوجيا الحديثة في كل وظائف العلاقات العامة ..و ضم الملتقى الذى أقيم بأحدى قاعات محطة الرمل خبراء و متخصصي و اساتذة و مستشاري العلاقات العامة و الاتصال بالمؤسسات المصرية و جامعات فاروس و الاسكندرية و الاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و المعهد العالي للاعلام و معهد الكنج مريوط و عدد من رجال الاعمال.


و أكدت الدكتورة رحاب قنديل مدرس العلاقات العامة أن فشل تعامل الحكومات السابقة و خاصة وقت ثورة 25 يناير هو عدم وجود خبراء علاقات عامة قادرين على توصيل المعلومة و الرد المناسب الذي يحتاجه و ينتظره الشعب , و لهذا فأن أهم ادوات فن و علم العلاقات العامة هو ادارة الأزمة على مراحلها الثلاثة و هو ما فشلت فيه حكومة الدكتور أحمد نظيف و أستغله بنجاح المعارضة و الثوار.
و من ناحيته عرض علاء حسب الله مستشار العلاقات العامة و تنمية الاعمال المستدامة بمؤسسة يونيليفر العالمية تجربة المؤسسات العالمية في العلاقات العامة و التعامل مع الجمهور الداخلي و الخارجي في انشطة العلاقات الاعلامية و التنمية المستدامة و العلاقات مع العملاء و العلاقات الحكومية و الرسيمة .

قال حسب الله أن اصدار حكومة المهندس شريف أسماعيل قانون الاستثمار الجديد ساهم في تيسير اعمال مديري العلاقات العامة و الخارجية بالمؤسسات الكبرى – حيث قضى القانون الجديد على معوقات و دهاليز القوانين القديمة المعقدة و اقام مركز خدمة المستثمرين الذي قضى على اي تعقيدات و غموض في التواصل بين المؤسسات الصناعية و الانتاجية و الخدمية و الحكومة .. و ان هذا القانون خطوة هامة جدا للامام ستساهم في جذب الاستثمارات العربية و العالمية لمصر.


و أكد الدكتور محمد شاكر عميد كلية الفنون الجميلة الأسبق أن العلاقات العامة هي فن الحياة و ان نجاحها مترتبط ارتباطا وثيقا بلغة الجسد و الوجه و ان كثير من المسئوليين و المشاهير يستخدمون فنون العلاقات العامة لتحقيق النجاح المبهر في التواصل الجماهيري.


و تحدث الدكتور هاني الخطيب مدرس العلاقات العامة بجامعة فاروس أن دور العلاقات العامة الان أصبح يتواصل مع منظومة متكاملة للخطط و الأنشطة التسويقية بالمنظمات مما زاد من أهمية دور العلاقات العامة بالمؤسسات المختلفة في مصر لما ساهمت قادة العلاقات العامة في تحقيق الخطط الاستراتيجية للمنظمات.


و أوضحت الدكتورة رجاء الغمراوي عدم وجود شركة علاقات عامة بمصر قادرة على القيام بدورها في تحسيبن صورة الحكومات و المؤسسات المختلفة مثل ما تعمل شركات العلاقات العامة بـأمريكا و أوربا رغم وجود خبراء للعلاقات العامة على اعلى مستوى بمصر.



اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *