السبت
08 شوال 1439
23 يونيو 2018
02:07 ص

بالفيديو.. خبير: الولايات المتحدة لم تتدخل لحماية حلفاءها الأكراد في عفرين ?

Ce7F784EdM4
كتبت - ماجدة عطية الأحد، 11 مارس 2018 09:19 م

قال الباحث العسكري والاستراتيجي اللبناني، العميد إلياس فرحات، إن الجيش التركي أصبح فعليا على مشارف مركز مدينة عفرين السورية ومركز التجمع الكبير لوحدات "حماية الشعب" الكردية، مشيرا إلى أنه لا يظهر حتى الآن ما إذا كانت هناك معركة لتطويق عفرين ودخولها أم ستجري مفاوضات لخروج القوات العسكرية الكردية منها.

وأضاف فرحات خلال لقاءء له على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامية داليا نجاتي أن الأتراك استطاعوا بنجاح أن يضمنوا حياد الولايات المتحدة الحليفة الأولى للأكراد في شمال سوريا، مشيرا إلىى أن  واشنطن لم تتدخل عسكريا أو سياسياً وإعلامياً للدفاع عن الأكراد رغم أنهم قاتلوا معها في منبج وديرالزور والرقة.

وتابع فرحات أن الولايات المتحدة لم  تتدخل لحماية الأكراد في عفرين، كما أن روسيا  لا توجد علاقة بينها وبين الكرد، كما اكتفت الحكومة السورية بإرسال قوات شعبية من دون ارسال قوات وازنة من الجيش السوري واصفاً: "فاستفرد الاتراك بالأكراد".


وأوضح فرحات أن المصلحة التركية هي القضاء على هذا  الكيان الكردي في سوريا لأنه يحفذ الأكراد داخل تركيا للمطالبة بالاستقلال، وتتعاطف معها في لك إيران في القضاء على هذا الكيان، كما ان الحكومة السورية لا يعجبها هذا الكيان أيضا.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *