الثلاثاء
04 شوال 1439
19 يونيو 2018
08:25 ص

الاهلى يهزم انبى بهدف نظيف.. وتفصله "نقطة" للتتويج بالدورى

الأهلى وانبى
حسام حلمى الأحد، 11 مارس 2018 08:56 م

حقق الاهلى فوزا ثمينا على نظيره فريق إنبى، بهدف دون رد، ليقترب بنسبة 99% من حسم بطولة الدورى العام لموسم 2017/2018، ليتبقى له نقطة للحسم النهائى، فى المباراة التى جمعت بين الفريقين على ملعب بتروسبورت، ضمن مباريات الجولة الـ29 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.
الشوط الاول:
بدأت المباراة حماسية من جانب الأهلى الذى ضغط عن طريق على معلول من الشمال وأحمد فتحى من اليمين واستغل المارد الأحمر سرعات لاعبيه ونجح أيمن أشرف من تسجيل هدف التقدم للأهلى فى الدقيقة الثالثة مُستغلاً ضربة ركنية من على معلول أودعها أيمن اشرف فى شباك إنبي.
ومع مرور الوقت لم يهدأ الأهلى بعد الهدف كما تخلّى الفريق البترولى عن الطريقة الدفاعية التى بدأ بها المباراة وقاد محمد مجدى هجمة خطرة لإنبى لكن دفاع الأهلى تعامل معها بشكل جيد.
وكاد اللاعب عرفة السيد يُسجل هدف التعادل لإنبى فى الدقيقة 19 بعدما تلقى تمريرة عرضية من على فوزى سددها برأسه لكنها جاءت بعيدًا عن الشباك الحمراء.
أنقذ حارس مرمى الفريق البترولى، مرماه فى الدقيقة 26 من هدف محقق للأهلى بعدما انقض على الكرة وأمسك بها من أمام أقدام مدافعى الفريق الأحمر ولم يستسلم إنبى ونظم أكثر من هجمة معتمدًا على الأطراف وسرعات مهاجمه عرفة السيد فى محاولة لإدراك التعادل، إلا أن الأهلى رد سريعًا بانطلاقة رائعة من الجنوب أفريقى باكامانى الذى انفرد بالكرة وسددها اتجاه مرمى إنبى لكن حارس الأخير أنقذ الموقف.
سيطر لاعبو الأهلى على وسط الملعب فى محاولة لإحراز الهدف الثانى فيما شكل محمود توبة وأبو بكر ديارا لاعبًا إنبى خطورة شديدة على دفاعات الأحمر بفضل السرعات وحصل رامى صبرى على بطاقة صفراء بعد أن قام بعرقلة وليد سليمان خلال انطلاق الأخير بالكرة.
الشوط الثانى:
جاء هذا الشوط هادئاً عكس الشوط الاول حيث قلت الخطورة على مرمى الفريقين، وأنحصر اللعب كثيراً وسط الملعب.
واشهر الحكم محمد معروف بطاقة صفراء للاعب حمد فتحي لاعب أنبي للخشونة ضد عمرو السولية وتوقف اللعب فترة بسيطة لعلاج السولية وأستكمال الأخير المشاركة في المباراة بعد لإسعافه في الملعب.
وأهدر باكا لاعب النادي الأهلي أخطر فرص اللقاء، حيث قام ميدو جابر بإرسال كرة عرضية إلى وليد أزارو الذي مررها برأسه بشكل أكثر من رائع إلى باكا الذي انفرد بالمرمى، ولكن سدد الكرة بجوار القائم.
بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 75 ويواصل انفراده بالقمة، حيث بات في حاجة إلى نقطة وحيدة من أجل التتويج باللقب رقم 40 في تاريخه.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *