السبت
10 محرم 1440
22 سبتمبر 2018
06:32 م

خطة لتوسعة شارع الكورنيش بمنطقة العوامية بالأقصر

DSC_4316
كتب - أحمد أحمد السعدى : الأحد، 11 مارس 2018 05:12 م

إنتهت محافظة الأقصر من إعداد خطة قصيرة المدى لتطوير وتوسعة شارع خالد بن الوليد وإعادة تهيئة الشوراع الرئيسية بمنطقة العوامية وتطويرها وتمهيدها للسير والمرور . 




وشدد الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر خلال جولة له سيرا على الأقدام بالشارع الرئيسى على سرعة تنفيذ الخطة الموضوعة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية من مجلس مدينة الأقصر والمرور والطرق والنقل والإدارة الهندسية والاحياء وقطاعات النظافة والتجميل .


وحذر المحافظ خلال جولته بعدد من شوارع المنطقة بمدينة الأقصر من إنتشار الفوضى المرورية وغياب الرقابة وسوء حالة النظافة موجها كافة الأجهزة التنفيذية بالمتابعة الدورية والمستمرة  لحالة الطرق والشوارع وتنظيم حركة السير والمرور دون عوائق . 


وأشار العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر إلى أن الخطة التى تم اعدادها لتوسعة الطرقات والشوارع الرئيسية بمحافظة الاقصر تشمل إزالة الارصفة الواسعة والتى لا حاجة لها بشارع خالد بن الوليد وكذلك استبدال " البلدورات " بأخرى اقل حجماً وسمكاً .


وقال المهندس أسعد مصطفى مدير مديرية الطرق والنقل بالأقصر أن الخطة تشمل أيضا تطوير شوارع خالد بن الوليد ومدخل منطقة العوامية وشارع مدرسة الصنايع  وفتح ورصف شارع جانبى موازى لشارع قسم شرطة الأقصر  بالقرب من مقر مجمع النيابات الادارية مؤكدا أن الخطة تستهدف القضاء على التكدس المرورى وإعادة تهيئة الطرق بالمحافظة بما يحد من زحام السيارات وإنتظارها فى الشوارع لوقت طويل . 


وكان محافظ الأقصر قد قام بجولة ميدانية إستمرت لعدة ساعات سيرا على الاقدام بدأها من مدخل مدينة البياضية مرورا بشوارع منطقة العوامية الرئيسية  وصولا إلى الكرنك حيث وجه خلال جولته بازالة كافة الإشغالات والتعديات من حرم الطرق الرئيسية وكذلك الإستغناء عن الأرصفة التى لا حاجة لها بالطرق والشوارع ذات المساحة المحدودة بما يهيئ ويسهل حركة المرور والسير ويمنع الإختناقات المرورية كما كلف مسئولى المرور بتطبيق القانون بحزم على الجميع ومتابعة التزام السائقين بالعلامات والارشادات المرورية في كافة الطرق والشوارع منوها إلى ضرورة وجود متابعة دورية من قبل الأجهزة التنفيذية لكافة الطرق والمسارات المرورية لوقف اشغالات الشوارع وتحسين حركة السير والمرور داخل المحافظة السياحية .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *