الجمعة
07 شوال 1439
22 يونيو 2018
11:35 ص

بالأسماء ... الطلاب المصريين الأوائل على العالم في امتحانات الشهادة البريطانية

GetContent.aspx
الأحد، 11 مارس 2018 01:44 م

شارك المجلس الثقافي البريطاني وهيئة امتحانات كامبردج الدولية، أولياء الأمور والطلاب والمعلمين ومديري المدارس البريطانية في الاحتفال بالطلاب المصريين الفائزين بجوائز كامبردج للمتفوقين دراسيًا بالقاهرة والإسكندرية. وقد اجتمع هذا العام طلاب المدارس من القاهرة والإسكندرية لحضور الإحتفالية السنوية التي أقيمت في الجامعة البريطانية في مصر.

وقد أقيمت مراسم التكريم في القاهرة في الجامعة البريطانية في مصر التي تعد واحدة من أكبر عملاء اختبار "APTIS" لتقييم مهارات اللغة الإنجليزية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث تعقد أكثرمن 6 آلاف اختبار سنويًا.

بحضور السيد الدكتورطارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى في مصر، جيف ستريتر مدير المجلس الثقافي البريطاني بمصر؛ و جانيت موريس، مديرة الشبكة الدولية، لهيئة امتحانات كامبردج الدولية.

كما كان من بين الحضور أيضًا أ.د.أحمد حماد - رئيس الجامعة البريطانية في مصر؛ ووسيم الحنبلي - المدير الإقليمي لهيئة امتحانات كامبردج الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أثناء الإحتفالية، جرى تكريم 116 من طلاب المدارس الثانوية لتفوقهم الأكاديمي في امتحانات جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية  IGCSE وامتحانات المستوى الرفيع الدولية AS and A Level حيث حصل 75 طالبًا من القاهرة و41 طالبًا من الأسكندرية على جوائز التقدير.

ومن ضمنهنم 14 طالبًا حققوا المركز الأول على مستوى العالم في امتحانات جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE  في الرياضيات و الفيزياء، والمحاسبة، واللغة العربية كلغة أولى، وعلوم الحاسب الآلي، وعلم الاجتماع، والأحياء في امتحانات دورتي شهري يونيو ونوفمبر.

وخلال الحفل جرى تكريم عشرة طلاب من القاهرة،  لحصولهم على المركز الأول على العالم في امتحانات جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE كما يلي:

• مينا إيهاب صادق إبراهيم، الأول على العالم في مادة الرياضيات في امتحانات جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE   من مدرسة سانت فطيمة.
• يوسف هاني فتحي، الأول على العالم  في مادة المحاسبة في امتحانات جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE  من مدرسة الاكادميه العربية للعلوم والتكنولوجيا.


• شهد مدحت محمود، الأولى على العالم في مادة المحاسبة في امتحانات جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE  من مدرسة نيفرتاري الدولية.
• محمد أيمن محمد، الأول على العالم  في مادة علوم الكمبيوتر في امتحانات جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE  من مدرسة نرمين اسماعيل للغات.
• فطيمة الزهراء سيد محمود السيد، الأولى على العالم في مادة اللغة العربية كلغة أولى في امتحانات جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE من مدرسة الاكادميه العربية للعلوم والتكنولوجيا.
• يمنى محمد محمد فؤاد شلش، الأولى على العالم في مادة الاحياء في امتحانات جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE  من مدرسة القدس الدولية الجديدة للغات.
• حازم عبد السلام محمد رمسيس، الأول على العالم في مادة الرياضيات في امتحانات جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE  من مدرسة النصر للبنين.
• وليام فريد وليام نارشي، الأول على العالم في مادة الرياضيات في امتحانات جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE  من مدرسة الريادة للغات.
• يوسف هاني فتحى، الأول على العالم في مادة الفيزياء في امتحانات جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE  من مدرسة الاكادميه العربية للعلوم والتكنولوجيا.
• روؤى طارق المجمدي عيد، الأولى على العالم في مادة علم الإجتماع في امتحانات جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE  من مدرسة مصر البريطانية الدولية.

كما جرى تكريم اربعة طلاب من الاسكندرية،  لحصولهم على المركز الأول على العالم في امتحانات جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE كما يلي:

• إسراء محمد عبد السلام محمد حميدو ، الأولى على العالم  في الرياضيات في امتحانات جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE   من مدرسة الإسكندرية الدولية.
• جون سامى سليمان حنا الجلاب - الأول على العالم  في الرياضيات في امتحانات جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE  من مدرسة الإسكندرية الدولية.
• عمر أحمد محمد السعيد أحمد الشريف الأول على العالم  في الرياضيات في امتحانات جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE  من مدرسة المستقبل الجديد الدولية.
• يوسف سامح فايق غبريال برسوم الأول على العالم  فى الرياضيات في امتحانات جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE  من مدرسة الإسكندرية الدولية.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *