الإثنين
12 محرم 1440
24 سبتمبر 2018
12:16 ص

وزير العدل: مصر ستنجح في دحر الإرهاب أمنيا وفكريا

محمد-حسام-وزير-العدل
كتب محمد الطوخي ودينا مرسي الأحد، 11 مارس 2018 10:50 ص

أكد وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم أن مصر ستنجح في دحر الإرهاب الأسود الذي يستهدف أمنها واستقرارها، مشيرا إلى أن الدولة المصرية، بكل مؤسساتها، تبذل جهودا حثيثة في هذا الصدد حيث تعمل على استئصال الإرهاب وضرب جذوره على الصعيدين الفكري والأمني.

جاء ذلك خلال كلمة لوزير العدل خلال أعمال الندوة التي تنظمها الوزارة على مدى يومين تحت عنوان (مواجهة الترويج للفكر الإرهابي وسبل مكافحته) بمشاركة ممثلين عن هيئات ووزارات مختلفة.

وقال وزير العدل إن القوات المسلحة والشرطة يبذلان جهودا كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي له على المستوى الأمني والعسكري، مشيرا إلى أن الإرهاب الذي تتعرض له مصر، هو إرهاب عالمي وإقليمي وتقف من ورائه دول وتنظيمات، تمويلا وتدريبا، وتتخذ من الدين الإسلامي الحنيف ستارا لأفعالها المرفوضة والملفوظة والتي لا سند لها في صحيح الدين الإسلامي.




 وأضاف أن تلك الدول التي تقوم على تمويل وتدريب الإرهاب، تعمل أيضا على تجنيد الشباب في تلك التنظيمات الإرهابية من خلال وسائل إعلامها ومواقع ألكترونية تستخدمها كمنصات لنشر الفكر الإرهابي.. مؤكدا أن الحرب التي تخوضها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضد الإرهاب ستنجح في ظل الاستراتيجية الشاملة التي وضعتها الدولة لحصار الإرهاب وضرب جذوره والقضاء عليه.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *