السبت
08 شوال 1439
23 يونيو 2018
09:36 م

بالصور| عروض متنوعة لجمال الخيول العربية فى مهرجان بكوم حمادة

FB_IMG_1520711083611
البحيرة - حامد البربرى و محمد سليمان: السبت، 10 مارس 2018 10:58 م

شهدت مدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة انطلاق فعاليات مهرجان البحيرة الدولى للخيول العربية الأصيلة فى دورته الحادية عشر تضمن برنامج المهرجان، الذى نظمتة "الجواد العربى" بالبحيرة عروضا مختلفة لبطولات الفروسية وجمال الخيول العربية المسجلة وغير المسجلة، وبطولات الفروسية الشعبية "أدب الخيول".
وقال المهندس ابراهيم حسين أحد أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان، إن الهدف الأساسى من المهرجان هو تنشيط السياحة الداخلية وتحقيق المكانة المستحقة للخيول العربية فى مصر باعتبارها المعقل الأول لأصول الخيل العربى الأصيل.
وأضاف حسين، أنه شارك فى المهرجان هذا العام أكثر من 250 حصانا عربيا أصيلا من مصر ومن السعودية والإمارات والأردن، وذلك بحضور عدد من المحكمين العرب والأجانب.
وأكد أن حكام الجمال هم إيرينا استكلر روسيا، بيلاركابي اسبانيا وجاسم المسباح الكويت علاء حماد البحرين طارق حمزة مصر ومحمد البدراوى مصر، وعلى شعراوى مصر.
ومن جانبه قال بهاء المامور أحد أعضاء اللجنة المنظمة إلى أن المهرجان يقام بمشاركة أصحاب الخيول من مصر والدول العربية، وأبرز المشاركين والداعمين للمهرجان مزرعة صقر والجابرى ورباب وعبير وضيف والهرميل والنسيم للخيول العربية الاصيلة مؤكدا أن هذه البطولة تعد من أكبر بطولات الخيول العربية الأصيلة على مستوى الشرق الأوسط، كما تعتبر فرصة فريدة لعشاق الخيول للاستمتاع واقتناء الحصان العربى الأصيل.



اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *