الإثنين
12 محرم 1440
24 سبتمبر 2018
04:20 ص

افتتاح جناح مؤسسة شباب بتحب مصر بمعرض زهور الربيع

IMG-20180310-WA0011
كتبت - شيماء الشريطى : السبت، 10 مارس 2018 08:55 م

بحضور 5 وزراء شاركت مؤسسة شباب بتحب مصر بجناح كبير في معرض زهور الربيع بحديقة الاورمان الذي قام بافتتاحه الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي .
كما حضر الافتتاح الدكتور محمد عبد العطى وزير الرى، والدكتور على مصيلحى وزير التموين، وخالد بدوى وزير قطاع الأعمال، واللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، واستقبلهم احمد فتحي رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر وسط أجواء من الفرح من قبل الحضور .

ويقع معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان النباتية بجوار جامعة القاهرة وتعد هذه دورته 85 وتستمر فعاليات المعرض لمدة 45 يوما.

ويعد هذا المعرض من أهم المعارض في مصر وذلك لأنه يساهم في الترويج للصناعات المحلية مما يساهم في زيادة الإنتاج المحلي والحفاظ علي الهوية المصرية فقد عرض جناح المؤسسة مجموعة كبيرة من الاعمال والمشغولات اليدوية التي تعبر عن التراث المصري في العديد من المحافظات كانت ابرازها حلايب وشلاتين، النوبة وسيوية و يأتي هذا بالتنسيق مع أسامة كمال رئيس مؤسسة يدوية .

وأشار احمد فتحي رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر ان المعرض هذا العام يتضمن مجموعة كبيرة من الاعمال اليدوية التي تتسم بالطابع المصري الأصيل وان هذا الافتتاح الضخم من قبل 5 وزراء يعبر عن مدي حرص الحكومة المصرية علي دعم الصناعات المحلية .

كما قال احمد فتحي ان الصناعات المحلية بدأت خطوات الانتعاش فقد استقبلت مؤسسة شباب بتحب مصر عدد كبير من أصحاب الاعمال اليدوية الذين حرصوا علي التواجد في المعرض هذا العام من خلال التواصل مع المؤسسة علي مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعد المعرض من أهم المعارض في مصر في هذا المجال على المستويين المحلى والدولي حيث تم عرض أحدث ما توصل إليه البحث العلمي في مجال إنتاج الزهور والمسطحات الخضراء ونباتات الزينة والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية، حيث يساهم المعرض بشكل فعال في زيادة الإنتاج وزيادة التصدير

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *