الأحد
11 محرم 1440
23 سبتمبر 2018
08:10 م

إقبال كبير من شباب الصعيد على ملتقى «الفرنشايز جيت» في أسيوط

received_10156421659759658
كتب محمود جمعة: السبت، 10 مارس 2018 08:09 م

انطلقت اليوم السبت 10 مارس، فعاليات ملتقى "الفرنشايز جيت " للاستثمار والتوكيلات التجارية، بمحافظة أسيوط، وهو الملتقى الأول بالصعيد تحت شعار "نعم الفرصة أمامك يوجد استثمار بالصعيد"، وذلك لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مدينة أسيوط، تحت رعاية وزارة الاستثمار وبالتنسيق مع عدد من البنوك وجمعيات المستثمرين، ورجال الأعمال والصندوق الاجتماعى، وذلك لدعم الشباب فى محافظات الصعيد وفتح أسواق جديدة لعدد من التوكيلات التجارية.


وقال مروان عبد الرازق، عضو الغرفة التجارية بالقاهرة ورئيس مجلس إدارة ملتقى "الفرنشايز جيت"، إن الملتقى شهد اليوم إقبالا كبيرا على من جانب شباب الصعيد، مشيرا إلى أن الملتقى يأتي توافقا مع رؤية القيادة السياسية واهتمامها بتنمية الصعيد والحرص الكبير على دعم المشروعات الصغيرة، والمتوسطة وتوفير فرص عمل لشباب الصعيد. 


وأكد "عبد الرازق" أن اختيار محافظة أسيوط باعتبارها قلب الصعيد، والتي شهدت بالفعل إقبالا كبيرا من جانب الشباب المتحفز للحصول علي المشاريع الصغيرة والمتوسطة بتمويل من البنوك .


ونوه إلى أن الملتقى يهدف إلى فتح فرص ومجالات عمل جديدة لأبناء صعيد مصر، بالإضافة إلى تقديم أسماء شهيرة ومتميزة لأسواق الصعيد وهذا الملتقى يضم شركات عالمية فى مصر بمختلف المجالات التجارية والاستثمارية التي ترغب التوسع فى جنوب صعيد مصر .


ومن جانبه، قال على حمزة رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، ونائب رئيس اتحاد مستثمرى مصر، إنه ينادي منذ فترة طويلة بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لأنها تعد الفرصة الوحيدة التى تمكن من تشغيل عدد كبير من العمالة وتحد من الهجرة الداخلية. 


وأوضح "حمزة" أن من مميزات نظام الفرنشايز والعلامات التجارية تشجيع الشباب على المشاركة بإقامة مشروعات صغيرة، وتقوم "الفرنشايز" بمنحهم بعض المشروعات كاملة التسويق وكاملة الخبرة وهذا ما ينقصنا لأن لدينا ذخيرة حقيقية من الشباب المتحمس، ولكن ينقصنا الخبرة، فضلا عن أن الفرنشايز يحقق نهضة تنموية فى محافظات الصعيد ويدعم الاستثمار ويفتح مجال للتصدير وهذه فرصة كبيرة جدا لابد من استغلالها.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *