الإثنين
12 محرم 1440
24 سبتمبر 2018
05:03 م

بالصور و الفيديو| "صح النوم" حملة اعلام عين شمس لمواجهة تحرش الاطفال

طلاب عين شمس
كتبت -غادة مجدي السبت، 10 مارس 2018 07:52 م

اتخذ طلاب قسم الاعلام بجامعة عين شمس من مشروع تخرجهم اداة لتوعية الاطفال و الاباء و الامهات بظاهرة التحرش بالاطفال، التي انتشرت في المدارس خلال الفترة الاخيرة.. حيث دشن فريق مكون من 14 طالب وطالبة من قسم علوم الاتصال و الاعلام حملة إعلامية بعنوان "صح النوم" لتتبنى حماية الاطفال من التحرش الجسدي .

قالت نهلة هاني أحد اعضاء المشروع للـ"جمهورية أون لاين"، إن الحملة تستهدف الفئة العمرية بداية من عمر 5 إلى 16 سنة، وإن الفريق يسعى للوصول الى أكثر عدد من الاسر لتوعيتهم بظاهرة التحرش الجسدي، وبناء عليه صمم الطلاب عدد من الإعلانات الصحفية والتليفزيونية وإعلانات الراديو.

وأضافت ان الحملة نظمت فعالية لعدد من الورش التعليمية بمشاركة اولياء الامور و الاطفال من خلال عرض أفلام كرتون و استخدام كراسات التلوين و التحدث مع الاطفال حول كيفية الحفاظ على أجسادهم من التحرش، وتعريفهم بالمناطق الخاصة التي يحظر على اي شخص لمسها، موكده انهم كانوا أكثر تفاعلاً مع كتاب التلوين.

واوضحت أن الفريق نظم أيضاً فعالية في مدرسة بشارع العزيز بالله الخاصة للغات يوم الخميس الماضي ، وتضمنت ندوات توعية ضد التحرش الجنسي للفئة العمرية المبكرة لفترة الحضانة "الكاجي" في 9 فصول ، مضيفة أنه سيتم تنظيم فعالية أخرى غدا الاحد بنفس المدرسة لطلاب الصف الاول والثاني الاعدادي في 4فصول بدءا من الساعة 10,50 صباحا ، بالاضافة الى تخصيص يوم اخر لطلاب الصف الرابع و الخامس الابتدائي .

كما أشارت أن الفريق يسعى لتغطية جميع الفئات العمرية من الاطفال، وتوعية الآباء والأمهات بكيفية توجيه الطفل للمحافظة على نفسه ، وكيفية التعامل مع الحالات التي تعرضت للتحرش و مراعاة الأثر النفسي السلبي الذي يعانون منه.

واشتكت نهلة من تعسف إدارة الزيتون معهم، اثناء طلبهم لتصريح للذهاب إلى إحدى المدارس بحدائق القبة.

وقد لاقت الحملة منذ إنشائها فى اكتوبر 2017 دعما كبيرا من قبل نجوم الفن و مشاهير المجتمع و المتابعين لها على صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعى.

حيث علق عدد من المشاهير على صفحة حملة "صح النوم" على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" ، فقالت "يارا نعوم":«علموا أولادكم تفاصيل أجسامهم، وانه مش من حق حد انه يلمسهم»، بينما علق مقدم الراديو "خالد عليش" على الحملة، قائلاً: «اللعب والضحك هُمَّه حياتى، بلاش تخلِّينى طفل عايش من غير حياتى».

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *