الجمعة
07 شوال 1439
22 يونيو 2018
11:33 ص

"اسلسكا" تقدم منحا جزئية وكلية بالتعاون مع الوحدة التنفيذية للمعونه الإنمائية

اسلسكا
محمد الطوخى السبت، 10 مارس 2018 04:51 م

ضمن رسالتها لتنمية وتمكين الكوادر المصرية تقوم الوحدة التنفيذية للمعونه الإنمائية بتقديم عدد من المنح الجزئية والكلية لدرجات الدبلوم العالى والماجستير وذلك بالتعاون مع جامعة اسلسكا – إحدى الجامعات الأوربية الرائدة فى مجال إدارة الأعمال.

ويأتى هذا ضمن رسالة الوحدة التنفيذية"أودا" فى تنمية وتأهيل الكوادر المصرية ، لتمكينهم من العمل بكفاءة ومعايير دولية فى كبرى الشركات الدولية والمحلية بمصر وخارج مصر ،وكذلك فى الوزارات والأجهزة المختلفة .

وضمن تصريحات للدكتور تامر نعيم - المدير التنفيذي للوحدة التنفيذية للمعونة الإنمائية"أودا"قال..  أنه بعد النجاح الذى حققته الأودا منذ إنشائها 1992 بالتعاون مع وزارة الخارجية والبرنامج الإنمائي بالأمم المتحدة ، والذى كان يهدف إلى تعزيز وتقوية الكوادر المحلية، والاستفادة القصوى من الخبرات الخارجية، وخلق كوادر محلية تنافس مثيلتها الأجنبية ؟ صدر قرار للسيد رئيس مجلس الوزراء رقم 1752 لسنة 2003 بإنشاء الوحدة التنفيذية للمعونه الإنمائية "أودا " وهى وحدة مستقلة ماديا ،  وفنيا ، وإداريا،  بهدف تحقيق أقصى استفادة من المعونات الرسمية المقدمة لجمهورية مصر العربية من خلال تسيير وإنجاز الأعمال المتعلقة بتنفيذ مشروعات التنمية الممولة ، من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، أو بالمشاركة معه أو مع غيره من الجهات المانحة، وذلك تحت إشراف وزارة التعاون  والاستثمار الدولي.
وفى إطار عملها قامت الأودا بعمل تصور عن كيفية تأهيل الكوادر الحكومية ، وتم تقديم هذا التصور لعدة جامعات ، ونجحت جامعة اسلسكا فى مشاركتنا بهذه الفكرة التي ستعود بالنفع على بلدنا الحبيبة ، وساهمت معنا فى نجاح الحلم ، وبالفعل قمنا بتخريج أول دفعة من برنامج تأهيل الكوادر الحكومية،  وتولت وزارة التخطيط تنفيذ الدفعة الثانية من البرنامج بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي، ويعتبر هذا البرنامج من أهم البرامج التي تعمل عليها الدولة الآن، ضمن خطة مصر الإستراتيجية 2030، التى تهدف إلى رفع كفاءة المؤسسات والارتقاء بالعنصر البشري تنفيذا للقيادة السياسية المصرية التي تعمل على خلق كوادر شابة بالجهاز الإداري المصري.

تقوم الوحدة التنفيذية للمعونه الإنمائية أودا بإعطاء منح دراسية بالتعاون مع جامعة اسلسكا وتختص المنح بالدراسات العليا  (دبلومات و ماجيستير) ، وتكون هذه المنحة إما كلية ويشترط فيها أن يكون المتقدم متخرج من كليات الاقتصاد والعلوم السياسية،  أو محاسبة وإدارة الأعمال بتقدير امتياز ولا يتعدى سنه 35 عام ، أو منحة  جزئية نسبتها 35% للماجستير،  و 40 % للدبلومات،  وهي متاحة للجميع،  بشرط اجتياز اختبارات التقديم. 

فلابد أن يدرك الشباب أن أهم استثمار له هو استثماره فى ذاته ورفع كفاءته ومستواه العلمى،  فهذا هو الاستثمار الحقيقى ،الذى يؤهله لتحقيق آماله وطموحه

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *