السبت
08 شوال 1439
23 يونيو 2018
06:10 م

حماية اطفالنا من التطرف ندوة بجامعة السادات

9 - Copy
المنوفية / محمد حبيب السبت، 10 مارس 2018 03:52 م

أقيمت اليوم بكلية التربية للطفولة المبكرة ندوة بعنوان "الكتابة للطفل ومواجهة الفكر المتطرف" أعد فقرات هذه الندوة الدكتور أحمد الشاهد المدرس بالكلية معاونا الدكتور أسامه قاعود عميد الكلية وأتي بتيشرت وكاب لكل طالبة من طالبات الكلية يحمل شعار الجامعة والكلية وشعار لا للإرهاب .



تحت رعاية الدكتور أحمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات والدكتور أحمد الشوكي رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية و الدكتور هاني يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أسامه قاعود عميد كلية التربية للطفولة المبكرة.



بدئت الندوة بالسلام الجمهوري عقب السلام الجمهوري أخذ الكلمة الدكتور أسامه قاعود عميد الكلية قام بالترحيب بالسادة الضيوف الكرام عقب ذلك قاموا بعرض فيديوا مختصر لكلية التربية للطفولة المبكرة عبر الفيديو عن أسس ومفاهيم الكلية وانجازاتها وأعضاء هيئة التدريس ومدي أهمية هذه الكلية في الجامعة وفي بلدنا في هذا التوقيت حيث أن الباحثين قد توصلوا علي مدار الأعوام الماضية إلى أن الإصلاح يأتي من الطفولة والتأخر في التأسيس يؤثر تأثيراً سلبياً.


قامت الطالبة ريهام شعبان ابوزكري إحدى الطالبات بالكلية بإلقاء أبيات الشعر ضد الإرهاب وجبنه وخسته وتماسك دولتنا والتفافها حول رئيسها وجيشها مؤكدة خلال كلامها وشعرها أن الإرهاب لن ينال من دولتنا العريقة صانعة الحضارة والتاريخ. 


حاضر في هذه الندوة الكاتب الكبير يعقوب الشاروني رائد أدب الأطفال تحدث عن مرحلة الطفولة ومدي تأثيرها في المجتمع المصري بالإيجاب والسلب. 

حاضر أيضاً الدكتور أشرف قادوس مدير مركز توثيق وبحوث أدب الطفل بالهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية و ناصر السلاموني رئيس الإتحاد الدولي للصحافة العربية وقد أعد مسابقة للطالبات بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة السادات حول أفضل قصة قصيرة للأطفال علي أن يكون عميد الكلية والدكتور الشاهد أعضاء في اللجنة المحكمة ‘ وأيضاً الدكتور علاء نصير رئيس الإتحاد الدولي للصحافة العربية بمصر. 

حضر الندوة عادل عبدالسميع و ابراهيم الفناجيلي و رجب ابوزيد و محمد عابدين عافيه والدكتور محمد الطواب كاتب روائي و منال صابر غنيم و عصام محمد الوكيل والاستاذة هناء ذكي قنديل .

وفي نهاية الندوة أهدي الدكتور أسامه قاعود عميد كلية التربية للطفولة المبكرة إلي السادة المحاضرين درع الكلية وذلك تعبيراً عن شكرهم ‘ كما أهدي الاتحاد الدولي للصحافة العربية العضوية لعميد الكلية الدكتور أسامه قاعود والدكتور أحمد الشاهد والدكتورة إيمان فؤاد البرقي .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *