الإثنين
12 محرم 1440
24 سبتمبر 2018
05:57 م
الفن مين يعرفه؟

الليلة.. الاحتفال بذكرى أمير الضحك والبكاء "عبدالفتاح القصرى"

زكى مصطفى
زكى مصطفى
السبت، 10 مارس 2018 10:00 ص

بقاعة الإحتفالات بمركز شباب بولاق ابو العلا وفى السابعة مساء اليوم السبت 10مارس, تحتفل جمعية محبى الموسيقار فريد الأطرش برئاسة عادل السيد بالذكرى 54 لرحيل نجم الكوميديا عبد الفتاح القصرى والتى مرت أول أمس الثامن من مارس.


فقد توفى فى مثل هذا اليوم من عام 1964اثر إصابته بمرض نفسى بعد أن فقد بصره وتركته زوجته "الرابعة" فى غرفة بسيطة أقل من متواضعة بمساكن مظلوم فى حى الشرابية بالقاهرة وبلغت درجة احتياجه وفقره أن شقيقته وكانت تقيم معه قامت ببيع الشاى والسكر لتوفير نفقات علاجه وطعامه ولأنه ظل لفترة يعانى الظلام والجوع والمرض اصيب بتصلب فى الشرايين أثر على مخه مما ادى إلى فقدان الذاكرة والهذيان المستمر وجاءت نهايته فى مستشفى المبرة ولقى ربه.. وللأسف لم يحضر تشييع جنازته سوى ثلاثة أفراد من اسرته والفنانة نجوى سالم.. 

تصوروا هذا ما حدث للفنان الكبير الذى درس وتخرج فى مدارس الفرير الفرنسية وعاشت الملايين من عشاقه ساعات طويلة من الضحك الصافى فى الافلام التى شارك فى بطولاتهاوتبلغ حوالى (60) فيلمامن بينها, "تعالى سلم" مع فريد الاطرش واخرها "سكر هانم" عام 1960 من القرن العشرين الماضى.. رحم الله القصرى أمير الضحك والبكاء والعلامة البارزة فى الكوميديا المصرية.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *