الأربعاء
05 شوال 1439
20 يونيو 2018
08:51 م

محافظ البحيرة: القوافل الشبابيه تستهدف مليون و نصف ناخبا بالبحيرة

62016395410411mm
البحيرة - حامد البربرى السبت، 10 مارس 2018 12:20 ص

أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، على ضرورة النزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية باعتبارها واجب قومي لاستكمال مسيرة التنمية وبناء الوطن والحفاظ على أمنه واستقرارة.

وأضافت نادية عبده أن المحافظة وضعت خطة متكاملة للترويج وتوعية المواطنين بما تم من إنجازات بالدولة والمشروعات القومية التى لم تحدث من قبل خلال السنوات الـ 4 الماضية لصالح الأجيال الحالية والقادمة، وتحسين المستوى المعيشى للمواطن فى جميع المجالات.

كما وجهت محافظ البحيرة، كافة الأجهزة التنفيذية بحث المواطنين على المشاركة بكثافة فى الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم بكل حرية وممارسة حقهم الدستورى والقانونى، مشيرةً إلى أن المحافظة من أهم الكتل التصويتية بين محافظات الجمهورية، حيث إن عدد الناخبين بها 3 ملايين و711 ألفا و694 ناخبا وناخبة بنسبة 6.3% من إجمالى أصوات الجمهورية.

واوضحت ناديه، ان المحافظة اطلقت مبادرة " القوافل الشبابية " والتي تهدف لعقد سلسلسة ندوات تثقيفية بكافة القرى والمراكز خاصة بالمناطق النائية لاستهداف 3 آلاف شاب في كل مراكز المحافظة، شارك فيها نخبة من أساتذة الجامعة وأعضاء مجلس النواب وممثلين عن وزارة الأوقاف والأزهر الشريف والكنيسة القبطية و مبادرة " صوتك لمصر بكره " والتي نفذها فرع المجلس القومي للمرآة بهدف توعية السيدات والمواطنين بأهمية الإدلاء بأصواتهم والمشاركة الفعالة فى الانتخابات الرئاسية القادمة لتنمية الوطن والمحافظة على المكتسبات التي تحققت فى الفترة السابقه.

أشارت المحافظ إلى أنها وجهت جميع رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن بتفعيل غرف العمليات بالوحدات المحلية لمتابعة سير العملية الإنتخابية وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة بأى أحداث أولا بأول لسرعة التدخل لحسن سير العملية الانتخابية.

شددت المحافظ على تقديم كافة سبل الراحة للناخبين والقائمين على العملية الإنتخابية وتكثيف أعمال النظافة والإنارة داخل وخارج المراكز الإنتخابية وتوفير مظلات لإنتظار الناخبين أمام المقار الإنتخابية وتوفير كرسى متحرك بكل لجنة للمعاقين وكبار السن ورفع حالة الطوارىء بقطاعات الصحة والاسعاف والحماية المدنية وعدم السماح بأى إجازات خلال فترة الانتخابات ورفع درجة الإستعداد بجميع المرافق الحيوية.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *