الأربعاء
14 محرم 1440
26 سبتمبر 2018
12:21 م

تكريم شعبي ورسمي ببنها لبطل افريقيا

1
كتب - محمد ناصر الفقي الجمعة، 09 مارس 2018 07:56 م

احتفل أهالي قرية بطا مركز بنها بإبن قريتهم  لاعب منتخب مصر لحصوله علي الميدالية الذهبية في بطولة افريقيا للمصارعة الروماني، والتي اقيمت في نيجيريا للاعب فتحي محمد عبدالرحمن اسماعيل والحاصل على لقب "بطل افريقيا" للمرة الثالثة في تاريخ بطولاته.

شارك في الاحتفال شباب ورجال واطفال ونساء القرية الذين استقبلوا البطل بالطبل البلدي والرقص والزغاريد، مؤكدين ان ابن قريتهم فخر شباب مصر والعالم كله، مرددين شعار نحن أبطال مصر وافريقيا والعالم.

وحضر الاحتفال الدكتور محمود الصبروط وكيل مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، وهشام سليمان رئيس الوحدة المحلية بقرية بطا واللواء مجدي سيف عضو مجلس النواب، ومحمود السواح امين عام حزب مستقبل وطن ببنها  وهاني سيف منسق جمعية من اجل مصر، والمستشار احمد حسين مستشار النيابة الادارية، وعدد كبير من الشخصيات العامة بالمحافظة.

يذكر ان  فتحي اسماعيل، من مواليد 13/3/1999 من قرية بطا مركز بنها طالب بالفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بجامعة بنها، ولاعب نادي طلائع الجيش ولاعب منتخب مصر حصد العديد من البطولات في لعبة المصارعة الروماني والحرة، ومنها المركز الاول في بطولة القليوبية عام ،2011، و2012، والمركز الاول ووالثاني والثالث في بطولة القاهرة وبطولة الجمهورية في 2013 و2014، و2015 و2016، وحصل علي المركز الاول في بطولة البطل العالمي "فرج عبدالمنعم في 2015، ثم حصل علي المركز الاول في بطولة افريقيا المقامة في الاسكندرية في 2015، ثم حصل علي المركز الاول في بطولة افريقيا المقامة في الجزائر عام 2016، كما حصل علي المركز الاول والثاني والثالث في الاندية "بطلائع الجيش" وبطولة القاهرة وبطولة الجمهورية في 2017.

ثم حصل علي المركز الاول والثاني في بطولة الجامعات والقاهرة في عام 2017و2018.ثم حصل علي المركز الاول في بطولة افريقيا المقامة في نيجيريا عام 2018 وحصوله علي لقب "بطل افريقيا" .

ومن جانبه اكد البطل فتحي انه سوف يشارك في بطولة البحر الابيض المتوسط في شهر 6 القادم، كما انه سوف يمثل منتخب مصر في بطولة العالم والتي سوف تقام في شهر 9 القادم، مؤكدا انه سوف يحصل علي بطولة العالم حتي يرفع اسم وعلم مصر في هذه البطولة وليكمل فرحة اهالي بلده والشعب المصري ليكون قدوة لكل شباب مصر.

واضاف فتحي، ان الرياضة لم تكن يوما عقبة في تفوقه الدراسي حيث انه حصل علي مجموع 85% في الثانوية العامة ليلتحق بكلية التربية الرياضية وتم تكريمه من قبل الكلية ورئيس جامعة بنها كطالب مثالي متميز في مجال العلم والرياضة.

كما اهدي فتحي، درع البطولة لارواح شهداء الجيش والشرطة الذين ضحوا بحياتهم من اجل هذا الوطن، كما اهداها لروح عمه المرحوم الكابت فتحي عبدالرحمن الذي قام بتحفيظه وتدريبه ليصل الي هذا النصر العظيم، وكان سببا رايسيا في حصوله علي هذه البطولات .

من جانبه قال الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، انه من الطبيعي ان يكرم الابطال من قبل المسئولين لكن اول مرة في حياتي اشوف تتويج وتكريم شعبي بهذا الشكل من اهالي قرية البطل ، داعيا جميع الشباب بان يكون البطل قدوة لهم جميعا وان يصبح في قرية بطل لتحتفل جميع قري ومن المحافظات بابطالها الذين يرفعون اسم مصر عاليا في جميع انحاء العالم.

ودعا هشام سليمان رئيس الوحدة المحلية بقرية بطا، جميع المشاركين في الحفل واهالي القرية ايضا الاحتفال بالعرس الكبير والذي سوف يقام يوم 26,و27،و28 من هذا الشهر وهي المشاركة في انتخابات الرئاسة والنزول لابداء رأيهم في صناديق الاقتراع، ليثبته للعالم اجمع ان لهم القرار في اختيار رئيس الجمهورية المقبل.

ومن جانبه اكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، انه سوف يقوم بعمل تكريم خاص للبطل واعطائه شهادة تقدير لما يمثله من قدوة للشباب ورفع اسم وعلم مصر عاليا.



اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *