الإثنين
12 محرم 1440
24 سبتمبر 2018
11:18 ص

بالصور ... قافلة الأزهر الطبية إلى الواحات البحرية تنقذ مريض قلب من الموت

قافلة الأزهر الطبية
كتبت سارة سعد الجمعة، 09 مارس 2018 06:06 م

واصلت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى الواحات البحرية، عملها لليوم الثاني على التوالي، حيث بلغ إجمالى العمليات الجراحية التي أجرتها "66" عملية، إضافة لتوقيع الكشف الطبي على "2385" حالة.

وتنوعت العمليات الجراحية التي أجرتها قافلة الأزهر الطبية، بين جراحة عامة وأنف وأذن وعظام ونساء ورمد وولادات قيصرية، كما شهدت عملية نادرة لاستئصال كيس جنيني خلف الأذن.



وقامت القافلة، التي يستمر عملها حتى الثاني عشر من مارس الجاري، بصرف الأدوية للمرضى بالمجان، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.

 

وعقب انتهاء عمل القافلة أمس الخميس تم استدعاء أحد أطبائها في منتصف الليل لانقاذ مريض  جاوز 73 عاما، حيث قام الطبيب بعمل رسم قلب وتبين وجود ارتجاف ببطين القلب وسرعة في نبضات القلب، فتم نقله إلى العناية المركزة وبعد استقرار الحالة تم تحويلها إلي العناية المركزة بمستشفى الحسين التابعة لجامعة الأزهر؛ لاستكمال العلاج. 

 

وتضم القافلة 22 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، في تخصصات العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والحنجرة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية وأمراض النساء والمخ والأعصاب والتخدير.

ويأتي إرسال هذه القافلة في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وانطلاقًا من إطار الدور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهر الشريف في داخل وخارج مصر.

 

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *